رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. صدام نارى بين برشلونة وباريس سان جيرمان.. ودورتموند يواجه أتلتيكو بدورى الأبطال

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبرشلونة

يحل اليوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على نظيره برشلونة الإسباني، ضمن لقاءات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً، على ملعب كامب نو.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويسعى فريق برشلونة لتكرار الانتصار الذي حققه في مباراة الذهاب وضمان التأهل للدور نصف النهائي للبطولة ومواصلة مشواره نحو استعادة اللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه منذ قرابة العشرة أعوام.

فيما يتطلع فريق باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه بعد الخسارة التي تلقاها في جولة الذهاب، ويأمل في تحقيق الانتصار والعبور لنصف النهائي والاستمرار في حلم تحقيق اللقب الأوروبي الأول.

ويدخل برشلونة مباراة الليلة بأعصاب هادئة بعد الانتصار الذي حققه في مباراة الذهاب إذ أنه يحتاج فقط للتعادل بأي نتيجة في مباراة اليوم من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة.

ويتحفز برشلونة للتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2018-2019، بعد أن نجح في كسر عقدة الخروج من دور المجموعات والتي تعرض لها الفريق في الموسمين الماضيين، وبعدها عقدة دور الـ16 الذي ودعه في موسم 2020-2021 أمام باريس سان جيرمان.

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم خدمات كل من: "أليخاندرو بالدي، أندرياس كريستنسن، جافي" للإصابة، فيما يغيب سيرجي روبرتو لتراكم البطاقات الصفراء.

فيما يغيب عن باريس سان جيرمان بيرسنيل كيمبمبي، لايفين كورزاوا، سرجيو ريكو" وجميعهم للإصابة.

وفي نفس البطولة والتوقيت وعلى ملعب سجنال أدونا بارك، يستضيف فريق بروسيا دورتموند نظيره أتلتيكو مدريد.

ويأمل بروسيا دورتموند في خطف انتصار يتأهل به لنصف نهائي البطولة مستغلًا الهدف الذي سجله في مباراة الذهاب الذي قلص النتيجة لانتصار أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف بدلًا من هدفين دون رد، لتتقارب فرص التأهل بين الفريقين.

فيما يرغب أتلتيكو مدريد في تكرار الانتصار الذي حققه في الذهاب وضمان التأهل لنصف النهائي.