رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من أحمد موسى بعد فوز الزمالك على الأهلى فى الدورى الممتاز

أحمد موسي
أحمد موسي

هنأ الإعلامي أحمد موسى، جماهير نادي الزمالك بعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء على النادي الأهلي بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مباراة الزمالك والأهلي كانت مثيرة في شوطها الثاني، ونجح الأحمر في تعديل النتيجة قبل أن يخطف الأبيض هدفا قاتل قبل نهاية اللقاء.

وتابع: حكم مباراة الأهلي والزمالك، الدولي المصري إبراهيم نور الدين "كرم الله وجهه"، لم يحتسب ضرب ركنية للأهلي، بالإضافة إلى الاكتفاء بعدم إضافة أي وقت فوق الوقت الإضافي للمباراة واكتفى باحتساب الـ6 دقائق فقط.

وأكمل: هذه المباراة الأولى التي نجح فيها الزمالك الفوز على الأهلي في الدور الأول من الدوري منذ 20 عاما، ألف مبروك، مضيفا: الأهلي ضيع 5 أو 6 أهداف على الأقل ولم يتسغلها، ودفع ضريبة الأخطاء الدفاعية، الأحمر ما زال يعاني من كوراث دفاعية.

وواصل: دعواتي بالشفاء لأحمد زيزو، أنا زعلان عليه، لاعب خلوق ومحترم جدا، خرج من المباراة ونتمنى له السلامة بالعودة سريعا، للزمالك والمنتخب الوطني.

وأشار إلى أن تعيين إبراهيم نور الدين حكما لمباراة القمة، أثار عدة تساؤلات كبيرة من قبل الجماهير، لكن الزمالك نجح في اغتنام أخطاء دفاع النادي الأهلي وخطف الثلاث نقاط.

واختتم: مبروك لنادي الزمالك، ومجلس إدارته بالكامل بقيادة حسين لبيب، كمان الأبيض عنده مدرب جامد وقرأ المباراة جيدا، كمان مصطفى شوبير قدم مباراة كبيرة وتصدى لأكثر من هدف.

الأهلى والزمالك

حقق الفريق الأول بنادي الزمالك الفوز علي نظيره الأهلي، بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر، التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك بهدف عن طريق سيف الجزيري في الدقيقة 44، وتعادل أحمد عبد القادر للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 21 من 13 مباراة ويحتل المركز العاشر، وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 21 من 11 مباراة ويحتل المركز التاسع.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل هادئ من الفريقين، بسبب الحذر الشديد، وشهدت الدقيقة السادسة أول خطورة من جانب الزمالك، بعدما لعب عبدالله السعيد كرة طولية، تصدى لها مصطفى شوبير برأسه، لكن رامى ربيعة فشل فى الاستحواذ على الكرة بشكل جيد، ليتدخل زيزو وينفرد بحارس الأهلى قبل أن يصحح ربيعه خطأه، ويستخلص الكرة من بين أقدام زيزو.

استحوذ الزمالك على مجريات الشوط باحثًا عن هدف التقدم، وأجرى جوميز تغييرًا اضطراريًا للزمالك بنزول ماتيا بدلًا من زيزو الذى تعرض للإصابة من كرة رامى ربيعة رغم تلقيه العلاج، إلا أنه فشل فى استكمال المباراة ليضطر البرتغالى للدفع بماتياما بدلًا منه فى الدقيقة 16.

واصل الزمالك الضغط على الأهلى، ونال كريم نيدفيد بطاقة صفراء للخشونة مع ناصر ماهر فى الدقيقة 21، وأنقذ محمد عبدالمنعم فرصة خطرة للزمالك.

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك من مكان جيد أمام مرمى مصطفى شوبير، سددها عبدالله السعيد بعيدًا عن الشباك، وواصل الأهلى الأداء المتراجع وسط استحواذ من الزمالك، وأسفر الضغط الزملكاوى عن هدف أبيض سجله سيف الجزيرى فى الدقيقة 45، مستغلًا تمريرة جيدة من ناصر ماهر.

بعد الهدف حاول الأهلى العودة للمباراة لكن دون جدوى، خاصة فى ظل التراجع الواضح من جانب معظم لاعبى الفريق لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

الشوط الثانى

بدأ الأهلى الشوط الثانى بتغيير ثلاثى بنزول وسام أبو على ورضا سليم وعمرو السولية، بدلًا من موديست وطاهر محمد وكريم نيدفيد، كما شارك الزنارى بدلًا من أحمد فتوح فى الزمالك.

سدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت بجوار القائم، ورد الزمالك بهجمة خطرة عن طريق سيف الجزيرى، لكن عبدالمنعم تدخل وأنقذ الموقف وحدث احتكاك من جانب عبدالمنعم ضد الجزيرى، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبدالمنعم فى الدقيقة 50.

تعرض الجزيرى للعرقلة داخل منطقة جزاء الأهلى واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك قبل أن يلجأ إبراهيم نورالدين لتقنية الفيديو، التى ألغت ضربة الجزاء وأكدت أن اللعبة كانت تمثيلا من الجزيرى فى الدقيقة 56.

وشارك محمد شحاتة بدلًا من عبدالله السعيد وأحمد سيد نيمار بدلًا من أحمد حمدى فى الدقيقة 65، وسيطر الأهلى على وسط الملعب دون خطورة حقيقية وشارك أحمد عبد القادر فى الدقيقة 70 بدلا من محمد هانى.

نزول عبدالقادر أسهم فى زيادة قوة الأهلى هجوميًا وسجل عبدالقادر هدف التعادل فى الدقيقة 74، حيث سدد كرة قوية من تمريرة رضا سليم، ودفع جوميز بسيف فاروق جعفر بدلًا من ناصر ماهر.

رغم سيطرة الأهلى سجل الزمالك الهدف الثانى عن طريق سيف الجزيرى مستغلًا دربكة دفاع الأهلى فى الدقيقة 87، وشارك كهربا بدلًا من أحمد نبيل كوكا.

حاول الفريقان التسجيل فى اللحظات الأخيرة لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.