رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق السيد: علاء عبد العال سبب هزيمة الجونة بنتيجة ثقيلة أمام بيراميدز

الجونة وبيراميدز
الجونة وبيراميدز

كشف طارق السيد، نجم الزمالك السابق، أخطاء علاء عبد العال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة أمام بيراميدز، التي انتهت لصالح الفريق السماوي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على استاد خالد بشارة، في الجولة الثامنة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال طارق السيد، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن علاء عبد العال أخطأ في التبديلات الأولى فى أول 45 دقيقة، مشيرًا إلى أن التبديل الأول كان في الدقيقة 27، والتبديل الثاني كان في الدقيقة 46، موضحًا أنه أدرك أنه بدأ بتشكيلة خطأ أمام بيراميدز، وكان يريد إدراك هذا الخطأ.

وتابع: علاء عبد العال خلال المباريات السابقة كان بيلعب بطريقة 4-3-3، ونجح في كثير من المباريات من حسمها لصالحه، مشيرا إلى أنه أمام بيراميدز غيّر من طريقته ولعب بطريقة 3-4-3، وكانت السبب في تشتيت اللاعبين.

وأكمل: الهدف الأول لبيراميدز عن طريق مصطفي فتحي، وهو ما يؤكد أن لاعبي الجونة كان تمركزهم خطأ في أكثر الهجمات، مضيفا: لاعبي بيراميدز كانوا متألقين وموفقين في الهجمات.

وواصل:علاء عبد العال، كان السبب في الأداء المتراجع والهزيمة بنتيجة ثقيلة أمام بيراميدز، بسبب وبداية التشكيل الخطأ، وتغيير طريقة اللعب.

واختتم: لقاء الجونة كان من أسهل المباريات للاعبي بيراميدز، والفريق السماوي كان لديه إصرار وعزيمة على حسم المباراة والحصول على الثلاث نقاط وتصدر جدول المسابقة.

بيراميدز والجونة

حقق فريق بيراميدز الفوز على نظيره الجونة، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على استاد خالد بشارة، في الجولة الثامنة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

أحرز أهداف فريق بيراميدز كل من مصطفي فتحي في الدقيقة 18، وإبراهيم عادل في الدقيقة 58، ورمضان صبحي في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، ومحمود زلاكة في الدقيقة 87، من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 29 نقطة، بينما توقف رصيد فريق الجونة عند النقطة 22 محتلا المركز السابع.

وشهدت أحداث المباراة سيطرة من قبل لاعبي فريق بيراميدز، وأهدر العديد من الفرص المحققة للتهديف، حيث قام حكم اللقاء وليد عبد الرازق بإلغاء هدف للفريق السماوي عن طريق فيستون ماييلي في الدقيقة 28 بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

افتتح فريق بيراميدز التسجيل في اللقاء عن طريق مصطفي فتحي في الدقيقة 21 من تسديدة بعد مراوغة لمدافع الجونة، وفي الدقيقة 56 أضاف إبراهيم عادل الهدف الثاني لفريق بيراميدز.

ونجح رمضان صبحي في إضافة الهدف الثالث لفريق بيراميدز في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، تحصل عليها الفريق السماوي بعد خطأ ارتكبه أحد مدافعي الجونة ضد مصطفي فتحي، وجاء الهدف الرابع عن طريق محمود زلاكة في الدقيقة 88.

جاء تشكيل فريق بيراميدز بقيادة الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش كالتالي:

حراسة المرمي: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد الشيبي.

خط الوسط: مصطفي فتحي وليد الكرتي ورمضان صبحي وبلاتي توريه وإبراهيم عادل.

خط الهجوم: فيستون ماييلي.

بينما يوجد على مقاعد البدلاء كل من: شريف إكرامي وأحمد فتحي وكريم حافظ وأحمد توفيق ومهند لاشين ورضا بوبو ومحمود صابر وزلاكة ودودو الجباس.

بينما جاء تشكيل فريق الجونة بقيادة علاء عبد العال كالتالي:

حراسة المرمي: صبحي سليمان.

خط الدفاع: كمال أبو الفتوح وأحمد شوشة وعبد الله هاشم وصبري رحيل.

خط الوسط: محمد الدغيمي وإيمانويل وكريست بيكالي ورضا صلاح.

خط الهجوم: أيمن موكا وفرانك إيتوجا.