رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام عبدالفتاح: الاستعانة بالأجانب لن يفيد التحكيم المصرى.. ومصطلح الاحتواء يُدرس فى فيفا

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

كشف عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، عن أن جميع التجارب الأجنبية فى مجال التحكيم المصرى لم يستفد منها بتطوير الحكم المصرى وإعداد الحكم للمباريات.

‏‎وأوضح عصام عبدالفتاح، خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر، عبر إذاعة أون سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا "جميع المسئولين عن الاتحاد المصرى لكرة القدم الحالى يعلمون جيدا أن رؤساء لجنة الحكام الأجانب لم يصلحوا لهذا المنصب فى ذلك التوقيت ولم يضيفوا أى تطوير إلى المنظومة حتى الآن". 

‏‎وأشار عصام عبدالفتاح قائلا "بعض من مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم تحدثوا معى للاستعانة بالأجانب فى رئاسة لجنة الحكام لمواجهة هجوم مسئولى الأهلى والزمالك عقب المباريات ورفضت الأمر على الفور ورحلت عن اللجنة، ولولا هذا الأمر كنت مستمرا فى منصبى ". 

‏‎وتابع "لن أعود إلى رئاسة لجنة الحكام مرة أخرى وسوف أساعد بعض الناس وبناء أجيال جديدة والأشخاص التى من الممكن أعمل معاها مرة أخرى المهندس هانى أبوريدة وأحمد مجاهد". 

‏‎واختتم عصام عبدالفتاح حديثه "هناك مشكلة كبيرة أنه لا يوجد ثقة فى الحكم المصرى ووضعه تحت ضغط دائما، حيث إن الأندية أقوى من الحكام وهذا لا يؤدى إلى نجاح المنظومة".

عبدالفتاح: مصطلح "الاحتواء وروح القانون" يدرس حاليًا للحكام فى فيفا 

‏‎ وتابع رئيس لجنة الحكام السابق أن بعض المصطلحات مثل "الاحتواء وروح القانون" حاليا تدرس من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للحكام. 

‏‎وأوضح "لا يوجد زعل بينى وبين جمال الغندور وكان اختلاف فقط فى وجهات النظر وهو من أفضل الحكام فى تاريخ التحكيم المصرى". 

‏‎وأشار عصام عبدالفتاح إلى أن المدير الفنى للتحكيم مثل المدير الفنى للمنتخبات بالإمارات ورئيس لجنة الحكام يبقى منصبا شرفيا ويتابع عمل المدير الفنى فقط وهناك حكمان من الإمارات سوف يتواجدان فى الأوليمبياد القادمة وكأس العالم 2026 بأمريكا".