رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد عيد عبدالملك: الأهلى يعانى من غياب إمام عاشور.. ووسام أبوعلى ينقصه التحكم فى الكرة

إمام عاشور
إمام عاشور

أكد أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق، أن الأهلي يعانى من غياب إمام عاشور لاعب خط وسط الفريق الأول، مشيرًا إلى أن هناك علامة استفهام حول الدفع بـ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلا من كريم الدبيس.

وقال أحمد عيد عبد الملك، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن الأهلي لم يستطع الاستحواذ جيدا على وسط الملعب أمام إنبي، رغم ذلك قام كولر المدير الفني بإخراج أحمد نبيل كوكا وقبله مروان عطية.

وتابع: هناك علامة استفهام حول الدفع بـ عمر كمال عبد الواحد وهو لا يجيد اللعب بقدمه اليسرى، بينما يتجاهل السويسري الاعتماد على كريم الدبيس، فماذا لو غاب علي معلول عن مباريات إفريقيا؟

وأكمل: محمود كهربا كان يدخل إلى المناطق الهجومية، ويترك مركز الجناح، لذلك سجل أهدافا في لقاء إنبي، ووسام أبو علي مهاجم ينقصه التحكم الجيد في الكرة.

وأضاف: وسام أبو علي لديه سرعات جيدة، وسيفيد الأهلي في بطولة دوري الأبطال، مشيرا إلى أن أسلوب لعب الأحمر تغير أمام سيمبا في لقاء الإياب وكان الفريق متراجعا.

وأوضح  أن الأهلي لديه مشكلة بسبب تراجع المستوي البدني، خاصة لعمرو السولية وأنتوني موديست.

واختتم: الأهلي من بداية لقاء الزمالك وهو يلعب الكرة من تحت، ويحاول استغلال المساحات، لكن ذلك لن يفيده في وجود لاعب مثل موديست في خط الهجوم.

الأهلى وإنبى

وقع نادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع إنبي، بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من منافسات الجولة السادسة عشرة، ضمن منافسات الدوري المصري.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 18 محتلًا المركز العاشر، بينما وصل رصيد إنبي للنقطة 28 محتلًا المركز الأول، ولعب الأحمر 9 مباريات فقط، بينما لعب الفريق البترولى 17 مباراة.

بدأ الأهلي بالسيطرة على مجريات المباراة وهدد مرمى إنبي عن طريق أنتوني موديست في الدقيقة الثامنة، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع في طريقها إلى المرمى وأمسك بها الحارس بودي بسهولة، وتوقف اللعب في الدقيقة 12 لعلاج أحمد أمين قفة، لاعب إنبي، وشارك يوسف لبيب بدلا منه.

وهدد أحمد نادي حواش مرمى مصطفى شوبير في الدقيقة 18 قبل أن ترتد بهجمة للأهلي ولعبها أفشة عرضية من الجبة اليمنى، ولكن سددها موديست برأسية بعيدًا عن الثلاث خشبات، واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى إنبي.

وفي الدقيقة 44 أحرز محمود كهربا هدف التقدم لنادي الأهلي من رأسية في أقصى الزاوية اليسري لمرمى إنبي بعد استقبال عرضية رائعة من طاهر محمد، الذي راوغ مدافع الفريق البترولي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف دون رد.

وفرض الأهلي سيطرته مجددًا مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى إنبي في أكثر من كرة ولكن يقظة الدفاع منعت الكرة من الوصول إلى مرمى بودي سمير حارس المرمي، وسدد كهربا تصويبة على مرمى إنبي في الدقيقة 59 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للفريق البترولي، قبل أن يتعادل إنبي عن طريق يوسف لبيب في الدقيقة 60 الذي تابع تمريرة محمد حمدي.

وسجل كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 73 بعد استقبال تمريرة من محمد هاني من الجبهة اليمني، وسددها مباشرة على يمين حارس إنبي.

ودفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وأكرم توفيق بدلًا من طاهر محمد ومحمود كهربا، وهدد رضا سليم مرمى إنبي في الدقيقة 88 لكن أمسك بها الحارس، وأدرك إنبي التعادل في الدقيقة الرابعة من عمر الوقت الضائع من رأسية بعد متابعته لكرة ركنية من الجبهة اليمنى، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.