رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بعد تعادل الأهلى أمام إنبى".. رضا عبدالعال يهاجم مارسيل كولر

رضا عبد العال
رضا عبد العال

علق رضا عبد العال، المدير الفني السابق لنادي طنطا، على تعادل نادي الأهلي مع نظيره إنبي، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وقال رضا عبد العال، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد فاروق، ببرنامج "البريمو"، المذاع علي قناة "تن"، إن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، يتحمل مسئولية التعادل أمام إنبي، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدفي محمود كهربا.

وتابع: كولر أخطأ في اختياره للتشكيل الذي خاض به اللقاء أمام إنبي، وإصراره على الدفع بعمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلا من كريم الدبيس.

وأكمل: الفرنسي أنتوني موديست، لم يقدم أوراق اعتماد مع الأهلي حتى الآن منذ قدومه إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

واختتم:  موديست حصل على الفرصة بشكل كبير في نسبة مشاركته بالمباريات على حساب محمود كهربا، الذي أثبت جدارته بالتواجد أساسيا في تشكيل الأهلي.

الأهلى وإنبى

وقع نادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع إنبي، بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من منافسات الجولة السادسة عشرة، ضمن منافسات الدوري المصري.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 18 محتلًا المركز العاشر، بينما وصل رصيد إنبي للنقطة 28 محتلًا المركز الأول، ولعب الأحمر 9 مباريات فقط، بينما لعب الفريق البترولى 17 مباراة.

بدأ الأهلي بالسيطرة على مجريات المباراة وهدد مرمى إنبي عن طريق أنتوني موديست في الدقيقة الثامنة، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع في طريقها إلى المرمى وأمسك بها الحارس بودي بسهولة، وتوقف اللعب في الدقيقة 12 لعلاج أحمد أمين قفة، لاعب إنبي، وشارك يوسف لبيب بدلا منه.

وهدد أحمد نادي حواش مرمى مصطفى شوبير في الدقيقة 18 قبل أن ترتد بهجمة للأهلي ولعبها أفشة عرضية من الجبة اليمنى، ولكن سددها موديست برأسية بعيدًا عن الثلاث خشبات، واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى إنبي.

وفي الدقيقة 44 أحرز محمود كهربا هدف التقدم لنادي الأهلي من رأسية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى إنبي بعد استقبال عرضية رائعة من طاهر محمد، الذي راوغ مدافع الفريق البترولي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف دون رد.

وفرض الأهلي سيطرته مجددًا مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى إنبي في أكثر من كرة ولكن يقظة الدفاع منعت الكرة من الوصول إلى مرمى بودي سمير حارس المرمي، وسدد كهربا تصويبة على مرمى إنبي في الدقيقة 59 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للفريق البترولي، قبل أن يتعادل إنبي عن طريق يوسف لبيب في الدقيقة 60 الذي تابع تمريرة محمد حمدي.

وسجل كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 73 بعد استقبال تمريرة من محمد هاني من الجبهة اليمني، وسددها مباشرة على يمين حارس إنبي.

ودفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وأكرم توفيق بدلًا من طاهر محمد ومحمود كهربا، وهدد رضا سليم مرمى إنبي في الدقيقة 88 لكن أمسك بها الحارس، وأدرك إنبي التعادل في الدقيقة الرابعة من عمر الوقت الضائع من رأسية بعد متابعته لكرة ركنية من الجبهة اليمنى، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.