رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد بلال: طريقة استحواذ الأهلى أمام إنبى كانت على الواقف ولا يوجد قائد فى الملعب

الأهلى وإنبي
الأهلى وإنبي

تحدث أحمد بلال نجم الأهلي السابق، عن مباراة الأحمر أمام إنبي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد بلال، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر الاستديو التحليلي لمباراة إنبي، عبر قناة "الأهلي"، مع احترامي لتاريخ نادي إنبي، لكنه فريق في المتناول لو أنا لعبت سأكون أفضل منهم، كان يجب التسجيل بعد الهدف الأول، بهدف ثان وثالث ورابع.

وتابع: أتيحت أكثر من فرصة للاعبي الأهلي لتسجيل عدة أهداف، بعدما سجلنا الهدف الثاني حدث تراجع غير مبرر رغم أننا كنا الأفضل.

وأكمل: لا أشعر بشخصية المكسب، كان من الممكن أن نسجل الهدف الثالث وننهي اللقاء، طريقة الاستحواذ كانت علي الواقف، ولا يوجد قائد في الملعب، كما لا توجد شراسة وشخصية، "أنت اتدلعت بعد الهدف الثاني".

واختتم: الأهلي خاض أسهل مباراة، حزين علي خسارة لقاء مثل ذلك، يوجد 7 لاعبين في الملعب غير مجهدين.

الأهلي وإنبي

ووقع نادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع إنبي، بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من منافسات الجولة السادسة عشرة، ضمن منافسات الدوري المصري.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلي النقطة 18 محتلا المركز العاشر، بينما وصل رصيد إنبي للنقطة 28 محتلا المركز الأول، ولعب الأحمر 9 مباريات فقط، بينما لعب الفريق البترولي 17 مباراة.

بدأ الأهلي بالسيطرة علي مجريات المباراة وهدد مرمي إنبي عن طريق أنتوني موديست في الدقيقة الثامنة، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع في طريقها إلي المرمي وأمسك بها الحارس بودي بسهولة، وتوقف اللعب في الدقيقة 12 لعلاج أحمد أمين قفة لاعب إنبي وشارك يوسف لبيب بدلا منه.

وهدد أحمد نادي حواش مرمي مصطفي شوبير في الدقيقة 18 قبل أن ترتد بهجمة للأهلي ولعبها أفشة عرضية من الجبة اليمني ولكن سددها موديست برأسية بعيدا عن الثلاث خشبات، واستحوذ الأهلي علي مجريات اللعب لكن دون خطورة علي مرمي إنبي.

وفي الدقيقة 44 أحرز محمود كهربا هدف التقدم للنادي الأهلي من رأسية في أقصي الزاوية اليسري لمرمي إنبي بعد استقبال عرضية رائعة من طاهر محمد، الذي راوغ مدافع الفريق البترولي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف دون رد.

وفرض الأهلي سيطرته مجددا مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمي إنبي في أكثر من كرة ولكن يقظة الدفاع منعت الكرة من الوصول إلي مرمي بودي سمير حارس المرمي، وسدد كهربا تصويبة علي مرمي إنبي في الدقيقة 59 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للفريق البترولي، قبل أن يتعادل إنبي عن طريق يوسف لبيب في الدقيقة 60 الذي تابع تمريرة محمد حمدي.

وسجل كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 73 بعد استقبال تمريرة من محمد هاني من الجبهة اليمني، وسددها مباشرة علي يمين حارس إنبي.

ودفع الأهلي بالثنائي أحمد عبدالقادر وأكرم توفيق بدلا من طاهر محمد ومحمود كهربا، وهدد رضا سليم مرمي إنبي في الدقيقة 88 لكن أمسك بها الحارس، وأدرك إنبي التعادل في الدقيقة الرابعة من عمر الوقت الضائع من رأسية بعد متابعته لكرة ركنية من الجبهة اليمني، وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.