رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يفكر الأهلى فى ترميم دفاعاته فى الصيف؟

الأهلى
الأهلى

صفقة واحدة لا تكفى، شعار رفعه الأهلى لتدعيم دفاعات الفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، فى ظل تلاقى رغبة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق وإدارة الكرة، حول ترميم دفاعات الفريق بلاعبين سوبر، خاصة مع اقتناع كولر بضرورة رحيل محمود متولى نهاية الموسم الجارى، فى ظل تكرار إصاباته، وابتعاده عن المشاركة مع الفريق لفترات طويلة، وغموض موقف محمد عبدالمنعم مدافع الفريق، من تجديد عقده، الذى ينتهى بنهاية الموسم القادم، لرغبته فى خوض تجربة الاحتراف فى أحد الدوريات الأوروبية بداية من الموسم القادم.

بدأ الأهلى البحث عن صفقات مميزة للتعاقد معها فى الخط الخلفى للفريق، وتم عرض العديد من الأسماء على مارسيل كولر، الذى رحب ببعضها وتحفظ على البعض الآخر.

ورحب كولر بالتعاقد مع الجزائرى، زين الدين بلعيد، نجم اتحاد العاصمة الجزائرى، وطلب سرعة التعاقد معه، ولكنه اصطدم بشرط إدارة الإهلى برحيل على معلول الظهير الأيسر للفريق، وعدم التجديد له لمدة موسم آخر، للتعاقد مع بلعيد، حيث تتحفظ إدارة الأهلى على وجود لاعبين أجانب فى الخط الخلفى فى الفريق.

تفاصيل مفاوضات الأهلى مع معلول لتجديد عقده

ووصلت مفاوضات الأهلى مع معلول لطرق مسدود، حيث يشترط معلول زيادة الراتب السنوى الذى يحصل عليه إلى 1.5 مليون دولار، والتجديد لمدة موسمين، فى ظل رغبة الأهلى فى التجديد للاعب لمدة موسم واحد مع إمكانية إضافة موسم آخر، فى حال استمرار تألق اللاعب، مع تخفيض راتبه السنوى فى ظل زيادة الدولار مقابل الجنيه المصرى.

الأهلى تواصل مع بلعيد ووكيل أعماله، ونجح فى الحصول على موافقة النجم الجزائرى للانضمام للأهلى، ورغم وجود شرط جزائى فى عقد اللاعب ينص على أحقية أى فريق فى دفع 650 ألف دولار للحصول على خدمات بلعيد، إلا أن إدارة الأهلى ترفض استخدام الشرط الجزائى، وترغب فى شراء اللاعب من إدارة اتحاد العاصمة الجزائرى.

يواجه الأهلى صعوبات فى إتمام التعاقد مع بلعيد فى ظل رغبة الزمالك فى خط المفاوضات مع إدارة اتحاد العاصمة، حيث يرغب الزمالك فى التعاقد مع المدافع الجزائرى، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بلاعب سوبر بحجم بلعيد، فى ظل الاستقرار فى القلعة البيضاء على رحيل الثنائى محمود علاء والفلسطينى ياسر حمد بنهاية الموسم الجارى.

كما يضع الأهلى إياد العسقلانى نجم المنتخب الأوليمبى على رأس الصفقات التى ينوى إبرامها خلال الصيف القادم، لترميم دفاعات الفريق، حيث دخل الأهلى فى مفاوضات مع إدارة  روستوف نا دونو الروسى للتعاقد مع العسقلانى الصيف القادم، بعدما حصلت إدارة الكرة على موافقة مارسيل كولر، الذى أشاد بإمكانات اللاعب للتعاقد معه.

آخر تفاصيل مفاوضات الأهلى مع العسقلانى

جمعت جلسة بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلى والعسقلانى ووكيل أعماله فى الإمارات منذ فترة، اتفق فيها أمير توفيق مع العسقلانى على كل التفاصيل الخاصة بعقده مع الأهلى، ومدة التعاقد، ويتبقى فقط الاتفاق مع إدارة الفريق الروسى.

لذلك بدأ الأهلى فى التفاوض مع الفريق الروسى لمعرفة شروطه من أجل الموافقة على بيع العسقلانى للقلعة الحمراء، ويخشى الأهلى فى مغالاة الجانب الروسى، فى ظل وجود رغبة من الزمالك أيضا فى التعاقد مع مدافع المنتخب الأوليمبى.

وباع الإسماعيلى إياد العسقلانى خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة لفريق روستوف نا دونو مقابل مليون دولار، لذلك لن تقل صفقة شراء اللاعب من قبل الأهلى أو الزمالك عن ذلك المبلغ، فى ظل دخول العسقلانى ضمن التشكيل الأساسى للفريق الروسى ومساهمته مؤخرا فى فوز فريقه على خميكى بركلات الترجيح فى بطولة الكأس الروسية.

كما يضع الأهلى أسماء أخرى فى حال تعثر التعاقد مع بلعيد والعسقلانى، منها مدافع فريق زد محمد إسماعيل، الذى نال إعجاب كولر وإدارة الأهلى، ولن يجد الأهلى صعوبة فى إتمام التعاقد معه فى ظل العلاقات الطيبة التى تربط الأهلى بزد، وقيام الأهلى ببيع أكثر من لاعب للفريق الصاعد حديثا لدورى الأضواء والشهرة أمثال شادى حسين وعلى لطفى ورأفت خليل، كما يوجد اسم أحمد خليل كالوشا مدافع إنبى ضمن الأسماء المطروحة لتدعيم دفاعات الأهلى فى الصيف، إلى جانب اسم أحمد حسام مدافع الجونة، وأحمد رمضام بيكهام مدافع سيراميكا كليوباترا، وإن كانت هناك صعوبة فى التعاقد مع بيكهام فى ظل تدهور العلاقات بين إدارة الإهلى ونظيرتها فى سيراميكا، وقيام الأهلى بإنهاء إعارة الثنائى محمد شكرى والجزائرى أحمد قندوسى بسبب مغالاة سيراميكا وعدم تعاونها فى إعارة محمد بسام خلال الانتقالات الشتوية للأهلى.