رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تين هاج يأسف لخسارة مانشستر يونايتد فى الوقت القاتل أمام تشيلسى

إريك تين هاج
إريك تين هاج

أبدى الهولندي إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد، حزنه الشديد لخسارة ناديه بأربعة أهداف لثلاثة أمام مضيفه تشيلسي، أمس الخميس، في قمة مباريات الجولة الـ31 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز كول بالمر، لاعب تشيلسي، ثنائية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليقود الفريق اللندني لقلب تأخره 2/3 أمام يونايتد، إلى انتصار ثمين 4/3، وينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع، عقب تسجيله 3 أهداف (هاتريك).

وبينما كان يونايتد في طريقه للفوز بالمباراة، حصل تشيلسي على ركلة جزاء، عقب سقوط نوني مادويكي في كرة مشتركة مع ديوجو دالوت، لاعب مانشستر يونايتد، داخل منطقة جزاء الضيوف، ليحرز بالمر هدف التعادل للفريق الأزرق في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما عاد بالمر لهز الشباك من جديد في الدقيقة التالية، مسجلًا الهدف الرابع لتشيلسي، الذي ظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.

وقال تين هاج عقب خسارة فريقه المباراة التي أقيمت بملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن "لقد بدأنا بشكل سيئ للغاية وارتكبنا أخطاء فردية. لكن كان لدي شعور بأننا كنا نسيطر على مجريات الأمور".

أضاف تين هاج في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كنا في وضع الفريق المنتصر بفضل تقديمنا كرة قدم جيدة للغاية وسجلنا أهدافًا رائعة. ثم في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لم نتمكن من تحقيق الفوز".

شدد مدرب يونايتد "يتعين عليك أن تقوم بعملك، وأن تتخذ القرارات الصحيحة، ولم نرد بسرعة كافية لتجنب هذا الموقف. لقد سيطرنا على اللقاء، خاصة أن لاعبينا كانوا يشكلون خطورة على الأطراف، سواء أليخاندرو جارناتشو وأنتوني".

أكد تين هاج "ينبغي علينا أن نتخذ قرارات أفضل. لقد رأيتم كيف نسجل من الهجمات المرتدة. يمكننا أن نشكل تهديدًا كبيرًا، ورأينا مرة أخرى اليوم مثالًا على ذلك".

واختتم تين هاج تصريحاته قائلًا "لكن يجب علينا أن نعرف متى يمكننا الاحتفاظ بالكرة، خاصة عندما نتقدم في النتيجة. كان من الضروري أن نمرر ونتحرك ونقوم بتبديل اللعب بدلًا من إفساح المجال أمام منافسينا لتسجيل الأهداف".

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي تكبد خسارته الـ12 في البطولة هذا الموسم مقابل 15 فوزًا و3 تعادلات، عند 48 نقطة في المركز السادس، لتتقلص حظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويتأخر يونايتد بفارق 11 نقطة حاليًا خلف أستون فيلا، صاحب المركز الرابع.