رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يستدرج سيمبا باستاد القاهرة لتأكيد أحقيته فى الصعود لنصف نهائى دورى الابطال

الاهلى وسيمبا
الاهلى وسيمبا

يلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي مع نظيره سيمبا التنزاني في العاشرة مساء اليوم الجمعة في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا علي ستاد القاهرة بقيادة الحكم التشادي الحاج آلو محمد وسط حضور 30 ألف مشجع.

وكان المارد الأحمر قد حقق الفوز على سيمبا بهدف دون مقابل سجله أحمد نبيل كوكا في لقاء الذهاب على ملعب بنجامين مكابا بدار السلام.

ويحتاج الأهلي إلي التعادل بأي نتيجة أو الفوز لحجز تذكرة الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أما سيمبا فيحتاج إلي الفوز بأكثر من هدف لضمان التأهل.

ويتقابل الفائز من مواجهة الأهلي وسيمبا المتأهل من لقاء مازيمبي وبترو أتلتيكو الأنجولي في دور نصف نهائي البطولة، وكانت نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي على أرض الفريق الكونغولي.

تشهد قائمة المستبعدين من الأهلي 7 لاعبين منهم 5 إصابات وهم محمد الشناوي وإمام عاشور وأليو ديانج وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد بجانب الثنائي محمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد في القائمة الإفريقية.

وعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق جلسة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهة بطل تنزانيا، حيث حذر لاعبيه من الاستهتار خلال مواجهة الإياب والاعتماد على أن نتيجة الذهاب انتهت لصالحهم بهدف نظيف.

وأكد كولر خلال محاضرته الفنية قوة سيمبا التنزاني وظهوره بشكل جيد خلال مواجهة الذهاب بعد أن أتيحت له العديد من الفرص الخطيرة علي مرمي شوبير.

وطالب كولر من رباعي دفاع الأهلي بفرض رقابة علي مهاجمي بطل تنزانيا بجانب الابتعاد عن ارتكاب أي أخطاء في مناطق مؤثرة في الملعب منعا لاهتزاز شباك الفريق بشكل يفرض التوتر علي أرض الملعب.

وشدد المدير الفني للأهلي أن تلك النتائج دائمًا تكون خادعة ولا تعني سهولة الخصم على الإطلاق، مشيرًا إلى أن سيمبا ليس لديه ما يخسروا في مواجهة اليوم وسيدخل المباراة مهاجما من أجل تحقيق الحلم والوصول إلى نصف نهائي البطولة.

واختتم كولر محاضرته بضرورة مواصلة الانتصارات والتأكيد لدي جميع المنافسين أن الأهلي يسعي للحصول علي اللقب الإفريقي وليس الصعود إلي الإدوار النهائية فقط.