رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تفتح قمة الأهلى والزمالك الطريق أمام طلبات أخرى باللعب خارج مصر؟

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

باتت رابطة الأندية المحترفة على بعد خطوات قليلة من إعلان إقامة مباراتى القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز خارج مصر لأول مرة منذ انطلاق مسابقة الدورى الممتاز.

وأرسلت رابطة الأندية المحترفة خطابين رسميين لناديى الأهلى والزمالك للتعرف على رأى كل منها فيما يخص مقترح إقامة مباراتى القمة للموسم الحالى فى السعودية على أن تقام مباراة القمة الأولى على استاد المملكة "أرينا" والمباراة الثانية على ملعب الجوهرة المشعة.

ولم يمانع كلا الفريقين فى إقامة المباراة سواء داخل مصر أو خارجها باعتبار أن رابطة الأندية المحترفة هى صاحبة القرار النهائى فيما يخص مكان إقامة المباريات.

وهو الأمر الذى قد يفتح الطريق أمام العديد من الأندية الأخرى فى الدورى الممتاز للمطالبة بنقل مباريات لها أمام الأهلى أو الزمالك خارج مصر، ما دام أن رابطة الأندية أقدمت على هذا الأمر مع الأهلى والزمالك.

وقد يتفاجأ الجميع بطلب نادى بيراميدز إقامة مباراتيه أمام الأهلى والزمالك فى الإمارات على سيل المثال، وقتها لن تستطيع رابطة الأندية رفض هذه الطلب مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية فى نفس المسابقة، وهو ما يفتح الطريق أمام طلبات أخرى مماثلة لبعض الأندية.

كانت رابطة الأندية قد أرسلت خطابا لنادي الزمالك باعتباره صاحب مباراة القمة المقبلة التى ستجرى منتصف شهر أبريل الجارى، بشأن مباراة القمة أمام الأهلي يوم 15 أبريل المقبل وإقامتها في السعودية.

ونص الخطاب على التالي:

الحصول على نصف مليون دولار نظير إقامة مباراة الدور الأول في السعودية ونصف مليون دولار عن لقاء الدور الثاني

السفر بطائرة خاصة

الإقامة 3 ليال قبل المباراة في السعودية

الاحتفاظ بكل الحقوق الإعلانية لكل ناد

الحصول على نسبة من التذاكر لكل ناد

قوام البعثة 45 فردا على طائرة خاصة

وتم إرسال خطاب مماثل لنادى الأهلى من أجل معرفة رأيه قبل تنفيذ هذه التجربة بشكل رسمى.