رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة الكاميرونى مندهش من إعلان وزارة الرياضة تعيين مدرب جديد للمنتخب

الكاميرون
الكاميرون

أبدى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اندهاشه بشأن تعيين البلجيكي مارك بريس، مدربا للمنتخب (الأسود غير المروضة).

وكشفت وزارة الرياضة الكاميرونية عبر التليفزيون المحلي أن بريس سيخلف ريجوبيرت سونج، في منصب المدير الفني لمنتخب الكاميرون، وذلك بعدما انتهى عقد المدرب الوطني في شباط/فبراير، ولم يتم تجديده في أعقاب الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وأشار اتحاد الكرة الكاميروني في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه لم يتم إبلاغه بتعيين بريس، متحدثا عن "قرار اتخذ من جانب واحد"، ومبديا "دهشته الكبيرة لهذا التصرف".

ويتم تعيين مدربي المنتخبات الوطنية عادة من جانب الاتحادات المحلية، في ظل الحظر المفروض على أي تدخل حكومي في شؤون كرة القدم بموجب لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أنه سيحاول تسليط الضوء على هذا "الوضع المؤسف" وإيصال رد فعله المخطط له على تلك الأنباء.

ويستعد منتخب الكاميرون لخوض غمار الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، عندما يلتقي كل من الرأس الأخضر وأنجولا، في يونيو المقبل.

واستهل المنتخب الكاميروني مشواره في التصفيات بالفوز على موريشيوس بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع منتخب ليبيا، بهدف لكل منهما.

ويحتل الكاميرون صدارة مجموعته، برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على الرأس الأخضر، صاحب المركز الثاني.

كان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قد قرر، في وقت سابق، عدم تجديد عقده مع ريجوبيرت سونج، والذي انتهى بنهاية فبراير الماضي، عقب النتائج المخيبة للآمال لمنتخب الكاميرون خلال كأس الأمم الإفريقية 2023 التي استضافتها كوت ديفوار.

وقاد سونج منتخب الكاميرون نحو تخطي دور المجموعات لأمم إفريقيا 2023، قبل أن يودع «الأسود غير المروضة» المنافسات من دور الستة عشر بعد الخسارة من المنتخب النيجيري، بهدف دون رد.