رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد حسن يكشف أزمة بشأن إقامة مباراة الأهلى والزمالك فى السعودية

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

أكد أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، أن مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك حققت نجاحا كبيرا بعد إقامتها في السعودية، لكن الأمنيات شىء واللوائح شىء مختلف.

وقال أحمد حسن، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إنه لا بد من الحصول علي موافقة "فيفا" وكاف بشكل رسمي علي إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري خارج مصر، خصوصا أن هناك اتحادات في أوروبا طلبت أيضا إقامة مباريات خارج بلادها وتم رفضها، خاصة أن إقامة مباريات محلية بالخارج سيفتح الباب أمام جميع الدول.

وتابع: إقامة المباريات المصرية في السعودية تؤكد علي قيمة الدوري وقوة الأهلي والزمالك وشعبيتهما الكبيرة.

وأكمل: كرة القدم أصبحت صناعة، والجميع يبحث عن زيادة المداخيل المالية، ولسنا ضد ذلك لأن الهدف هو مساعدة جميع الأندية، واتحاد الكرة لديه أيضا التزامات مالية.

وواصل: علينا أولا معرفة اللوائح، وهل يجب الحصول علي موافقات من "فيفا" و"كاف"، بالتأكيد سيكون هناك تحرك مصري سعودي للحصول علي موافقات من الاتحادين الدولي والإفريقي.

وأشار إلي أن قيمة الأهلي والزمالك تجعل مبارياتهما مطلوبة خارجيا وبقوة، لكن يجب أن نسهم في إنجاح البطولات المحلية وتنظيم مبارياتنا، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك.

واختتم: لا بد من تكاتف مسئولي الرياضة المصرية، علينا إعادة قيمة الدوري المصري لسابق عهدها، لكن قيمة القطبين كبيرة في العالم العربي.

إقامة مباراتي القمة في السعودية

حسمت رابطة الأندية المحترفة المصير النهائي لمباراتي القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن مسابقة الدوري الممتاز بإقامتهما فى المملكة العربية السعودية بعد موافقة قطبي الكرة المصرية.

وقالت رابطة الأندية المحترفة في بيان رسمي: لعب مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية هو الاتفاق الأضخم والأعلي ماليا في تاريخ الكرة المصرية.

وأكدت رابطة الأندية المحترفة أن المفاوضات استمرت علي مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي.

وأوضحت أن الأهلي والزمالك سيحصلان علي عائد كبير نظير المشاركة في المباراتين، وكشفت رابطة الأندية المحترفة عن أن هناك عوائد لكل الأندية المصرية وليس الأهلي والزمالك فقط، وفقا للاتفاق.

ويلتقي الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الدوري يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة، بينما يلتقي الفريقان يوم 25 يونيو المقبل في لقاء الجولة الـ27 من عمر المسابقة.

وتقرر إقامة مباراة القمة الأولي علي أرض الزمالك، يوم 15 أبريل الجاري علي ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض.

بينما قررت رابطة الأندية إقامة مباراة القمة في الدور الثاني، علي أرض الأهلي، يوم 25 يونيو المقبل علي ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بجدة.

الأهلي يرحب باللعب في السعودية

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي إرسال خطاب إلي رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية.

وجاء نص البياني كالتالي: بالإشارة إلي خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري العالم بالمملكة العربية السعودية، فإن نادي الأهلي ليس منوطا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة علي تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، ما دام ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام، فإن نادي الأهلي لا يمانع في ذلك.

وتابع البيان: مع تأكيدنا علي ضرورة توفير وقت كافٍ لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة علي إقامة المباراتين فإن نادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقا.