رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: نيمار يخطط للعودة إلى البرازيل بعد نهاية عقده مع الهلال

نيمار
نيمار

كشفت تقارير صحفية عن خطط نيمار دا سيلفا، جناح فريق الهلال السعودي، المستقبلية، عقب نهاية مسيرته مع النادي الذي انضم إليه مطلع الموسم الجاري.

ويغيب نيمار عن المشاركة مع فريق الهلال السعودي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة؛ أثناء مشاركته في مباراة البرازيل وأوروجواي في شهر أكتوبر الماضي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة UOL البرازيلية، فإن نيمار يخطط للعودة مرة أخرى للبرازيل بعد رحيله عن الهلال السعودي.

وينتهي عقد نيمار مع الهلال السعودي في 30 يونيو 2025، ويتضمن العقد إمكانية التمديد لعام إضافي.

وأفادت الصحيفة بأن نيمار يرغب في العودة لصفوف نادي سانتوس البرازيلي، الذي بدأ به مسيرته وانتقل منه لنادي برشلونة الإسباني.

وبدأ نيمار مسيرته بناشئي نادي سانتوس، وانتقل من فريق تحت 20 عامًا للفريق الأول بالنادي في يناير 2009، ثم انضم لفريق برشلونة في صيف 2013 وقضى 4 سنوات مع النادي الكتالوني حقق خلالها العديد من النجاحات، على رأسها التتويج بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولقب للسوبر الأوروبي وآخر لكأس العالم للأندية ومثله للسوبر المحلي، و3 ألقاب لكأس ملك إسبانيا، ثم انتقل لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017 وحقق مع الفريق الباريسي 5 ألقاب للدوري الفرنسي، و3 ألقاب لكأس فرنسا، ولقبين لكأس الدوري الفرنسي.

وشارك نيمار دا سيلفا في 5 مباريات فقط بقميص الهلال السعودي وسجل هدفًا وصنع 3 لزملائه، من أصل 504 مباريات لعبها طوال مسيرته وسجل 296 هدفًا وصنع 191 لزملائه في الفرق المختلفة التي مثلها طوال مسيرته.

ولعب نيمار 128 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي، بدأها في 10 أغسطس 2010 بمواجهة ودية ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وسجل 79 هدفًا وصنع 59 لزملائه في الفريق.