رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية رئيس الجمهورية.. وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان نهائى دورى مراكز الشباب

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

 شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة؛ فعاليات نهائى دورى مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة القاهرة، في نسخته العاشرة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لمراكز الشباب.

أقيمت المباراة النهائية لدوري مراكز شباب القاهرة بنادي المصري القاهري، بين فريقي مركز شباب شرق حلوان وفريق مركز شباب الخالدين، وانتهت بفوز الأخير بضريات الجزاء الترجيحية في مباراة قوية بين الفريقين، فيما حل مركز شباب منشية ناصر في المركز الثالث.

أكد وزير الشباب والرياضة علي الدور المهم لدوري مراكز الشباب في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة، فضلًا عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى أن الحالة الإيجابية في الوسط الرياضي ناتجة عن إقامة دورى مراكز الشباب لكرة القدم الذي تنفذه الوزارة على مستوى جميع المحافظات، ودوره في اكتشاف الموهوبين، وتسليط الضوء عليهم، وكذا العائد المادى الذي تحصل عليه المراكز المشاركة، الذى يتم الصرف منه تباعًا على الأنشطة والمشروعات ومكافآت اللاعبين.
 كما افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بصحبة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، المقر الجديد لنادي المصري القاهري بالفسطاط في مصر القديمة.

شهد حفل الافتتاح السيد خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ود. سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والمهندس تيسير مطر، رئيس مجلس إدارة نادي المصري القاهري، بالإضافة إلى عدد من قيادات المحافظة ووزارة الشباب تم إنشاء نادي المصري القاهري بالتعاون بين صندوق التنمية الحضرية ووزارة الشباب والرياضة، وتم تنفيذه بواسطة الجهاز المركزي للتعمير على مساحة تبلغ 6 أفدنة.