رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد شوبير يكشف آخر تطورات ملف تجديد عقد على معلول مع الأهلى

على معلول
على معلول

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن آخر تطورات مفاوضات الأهلي للتجديد مع على معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول للمارد الأحمر.

وقال أحمد شوبير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن الأهلى يرغب في تمديد التعاقد مع علي معلول، وكل ما يشاع عن عدم رغبة الأحمر في تجديد تعاقده مع التونسي غير صحيح.

وتابع: على معلول من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في الدوري المصري، وهو أضاف للأهلي الكثير.

وأكمل: ارتفاع الدولار وراء طلب الأهلى في تمديد عقده بالمصري، وليس بهذا المبلغ الذي يتقاضاه حاليا.

وأشار إلي أن الأهلي بدأ يجس نبض إياد العسقلانى، مدافع روستوف الروسي، لكن ليس هناك اتفاق بشأن انضمامه للفريق.

واختتم: الأهلي يرغب في التعاقد مع إياد العسقلانى، ولكن والده قال إننا ننتمي للإسماعيلي فقط، لكن الأحمر في الوقت الحالي يرغب في ضم إياد.

مواجهة سيمبا التنزاني

حقق نادي الأهلي فوزا ثمينا بهدف نظيف علي سيمبا التنزاني، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف الأهلي أحمد نبيل كوكا، لاعب خط الوسط، في الدقيقة الخامسة وبذلك يضع الأحمر قدمه في نصف النهائي البطولة، لكن الحسم سيكون في لقاء العودة يوم 5 أبريل المقبل باستاد القاهرة.

أدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل، وعلي تقنية الفيدو تواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا وعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

وضم تشكيل الأهلي كلا من: مصطفي شوبير في حراسة المرمي.

محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول في خط الدفاع.

مروان عطية وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا في خط الوسط.

وحسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست في خط الهجوم.

بدأت المباراة بنشاط من أصحاب الأرض قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة قادها ببراعة محمد هاني الذي راوغ دفاع سيمبا ومرر عرضية ارتدت من مدافع الفريق التنزاني لتصل لأحمد نبيل كوكا الذي سددها في الشباك التنزانية مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة.

بعد الهدف نشط أداء صاحب الأرض وحاول العودة للمباراة، وتعرض موديست للعرقلة في منطقة جزاء الخصم، وطالب لاعب الأهلي باحتساب ركلة جزاء لهم لكن الحكم رفض، بعدها تصدي مصطفي شوبير لتسديدة قوية من لاعب سيمبا وأنقذ فريقه من هدف محقق لصاحب الأرض.

وبمرور الوقت ازداد ضغط سيمبا علي الأهلي، مع تصدي دفاع الأهلي للهجمات وتألق مصطفي شوبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب صاحب الأرض، وأهدر لاعبو سيمبا أكثر من فرصة خطرة، وفي الدقيقة 67، أجري السويسر مارسيل كولر، المدير الفني لنادي الأهلي، تغييرين بنزول رضا سليم وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات وبيرسي تاو.

الدقائق الأخيرة شهدت نشاطا هجوميا واضحا من سيمبا، وشارك ميكيسوني، لاعب الأهلي السابق، مع سيمبا وسدد كرة قوية أبعدها مصطفي شوبير ببراعة بعيدا عن شباكه، وأهدف محمود كهربا فرصة تسجيل هدف مؤكد بعدما تباطأ في التسجيل ليتدخل حارس سيمبا وينقذ الموقف، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الإفريقي في مواجهة مع سيمبا التنزاني، علي أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي، في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلى لقبها.