رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل زيارة الخطيب لـ أحمد رفعت والاطمئنان على حالته الصحية

الخطيب مع هيثم عرابى
الخطيب مع هيثم عرابى وأسامة حسنى

قام الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، بزيارة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر في تواجد الكابتن هيثم عرابي، المدير التنفيذي للنادي، وقدم الشكر باسم مجلس إدارة النادي برئاسة الدكتور وليد دعبس للكابتن الخطيب على الزيارة، وذلك صباح اليوم الجمعة، في أحد مستشفيات القاهرة.

وحرص رئيس النادي الأهلي على زيارة رفعت في المستشفى من أجل الإطمئنان على حالته الصحية بعد الوعكة الأخيرة التي تعرض لها مؤخرًا.

ورافق الكابتن أسامة حسني، مهاجم النادي الأهلي السابق، الكابتن محمود الخطيب خلال زيارته اللاعب أحمد رفعت في المستشفى.

وتحسنت حالة رفعت الصحية بعد أيام من الانتظار والترقب والدعاء، حيث تمت إزالة أجهزة التنفس الاصطناعي من عليه، وتم نقله لمستشفى بالقاهرة بعدما كان يمكث في أحد مستشفيات محافظة الإسكندرية.

كان رفعت قد تعرض لأزمة قلبية في الأول من شهر رمضان الجاري، قبل نهاية مباراة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري في بطولة دوري نايل.

ويستعد مودرن فيوتشر لمواجهة الزمالك مساء يوم الأحد المقبل، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية.


وزير الشباب يكشف الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت


كان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قال إن جميع الأبطال الرياضيين بمختلف الألعاب على مستوى دول العالم وليس مصر فقط، معرضون لخطر الإصابات وتعرضهم لا قدر الله لأزمات صحية وقلبية مفاجئة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين والمكونة من الدكتور حازم خميس طبيب القلب رئيس المنظمة المصرية الوطنية للمنشطات "النادو"، والدكتور مجد فؤاد، والدكتور محمد صبحي، والدكتور علي عبدالمحسن والدكتور أحمد عبدالعزيز، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث آليات تجنب الموت المفاجئ وأمراض القلب وجميع العوامل التي تمثل خطورة على صحة رياضيي مصر وأبطالنا بالملاعب.

واستشهد الوزير بحادثة لاعب المنتخب الدنماركي الشهير إريكسن، الذي تعرض للإصابة بأزمة قلبية داخل المستطيل الأخضر أثناء خوضه مباراة مع منتخب بلاده ببطولة الأمم الأوروبية، وتم وقتها عمل إنعاش للقلب بعد توقفه وذهابه للمستشفى وتمت معالجته، فالأمر ليست له علاقة بوجود تقصير أو سوء تعامل أو قلة إمكانات، والدليل ما حدث للاعب الدنماركي.