رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آس: ريال مدريد ينتظر عودة ميليتاو أمام مايوركا بالدورى الإسبانى

إيدير ميليتاو
إيدير ميليتاو

كشفت تقارير صحفية عن موعد عودة البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني، للمشاركة مع الفريق.

ويغيب ميليتاو عن المشاركة رفقة ريال مدريد منذ شهر أغسطس الماضي، بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، أثناء مشاركته في مباراة أتلتيك بلباو بالجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ووفقًا لما ذكرته آس الإسبانية، فإن عودة ميليتاو للمشاركة مع ريال مدريد باتت وشيكة، في ظل اقترابه من الدخول في مران الفريق الجماعي مرة أخرى.

وأفادت "آس" أن خطة ريال مدريد هي استعادة ميليتاو ومشاركته في مباراة ريال مايوركا والمقرر لها يوم 13 إبريل المقبل.

وبدأ إيدير ميليتاو مسيرته ضمن صفوف شباب فريق ساو باولو البرازيلي وانتقل من فريق تحت 17 عامًا لفريق تحت 20 عامًا في يناير 2016، ثم صعد للفريق الأول بالنادي في الشتاء التالي ولعب للفريق عام ونصف قبل الانضمام لنادي بورتو البرتغالي في صيف 2018، وبعد عام انضم لريال مدريد.

ومنذ انضمامه لريال مدريد شارك إيدير ميليتاو في 143 مباراة وسجل 11 هدفًا وصنع 5 لزملائه في الفريق، فيما سبق له أن لعب 47 مباراة مع بورتو وسجل 5 أهداف وصنع 4، بمجمل 233 مباراة خلال مسيرته سجل بها 20 هدفًا وصنع 10 لزملائه.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب بطولة الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 72 نقطة وبفارق 8 نقاط عن فريق برشلونة، صاحب المركز الثاني.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، إذ ستقام مباراة الذهاب يوم 9 أبريل والإياب يوم 17 من الشهر ذاته.

وفي حالة عودة ميليتاو للمشاركة مع ريال مدريد في الموعد المحدد، قد يكون أحد الخيارات المتاحة لمباراة الإياب ضد السيتي في حالة استمرار الإصابات بتشكيل الفريق.