رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن يونس: صلاح أسطورة عالمية ولا بد من تواجده فى المنتخب.. وحسام حسن بدأ المرحلة بالعند

أيمن يونس
أيمن يونس

أكد أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، أن ما فعله محمد صلاح، نجم ليفربول، قائد الفراعنة، لاسم مصر يوازي العديد من البطولات.

وقال أيمن يونس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن مصر تعرف عالميا بالأهرامات ومحمد صلاح، وهو حاليًا كبير العائلة، وتواجده في أي مباراة يغير خطط المنافس الذي يعمل له ألف حساب.

وتابع: لم يستطيع نجوم عالميون إيقاف محمد صلاح علي أرضية الملعب، لأنه مرعب داخل المستطيل الأخضر، وقادر علي تحقيق أمور خيالية، وأيضا استغلال المساحات ولديه فن في الإنهاء وتسجيل الأهداف.

وأكمل: لاعبو منتخب مصر يدركون قيمة محمد صلاح جيدا، وحسام حسن بدأ المرحلة بالعند وبالتجاوزات أيضا، نحن نحبه ونسانده.

وواصل: أقول لحسام حسن عليك الابتعاد عن الكلام السطحي، صلاح يتعامل مع كواليتي أقل في مصر، ومعه مدرب ليفربول قادر علي إخراج أفضل ما لديه.

وأردف: حسام حسن سيندم علي تصرفاته الحالية، وسنخسر كثيرا، وبدأنا بعائلة مفككة.

واستطرد: أتمني أن يتنازل حسام حسن عن سياسة العند، ومحمد صلاح رفع اسم منتخب مصر، ما فعله يفوق الخيال.

واستكمل: يجب أن يبتعد التوأم عن سياسة العند، وأن تكون العلاقة سوية، وأتمني تدخل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمعالجة ذلك الخلل.

واختتم: محمد صلاح كبير العائلة وأسطورة عالمية، ولا بد من تواجده في منتخب مصر.

مصر وكرواتيا

نجح منتخب كرواتيا في الفوز علي منتخب مصر، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، علي استاد مصر بالعاصمة الإدارية، ونجح الكروات في التتويج بالبطولة.

تقدم منتخب مصر علي منتخب كرواتيا بهدف عن طريق رامي ربيعة في الدقية السادسة، وأحرز نيكولا فلاسيتش هدف التعادل في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ونجح برونو بتكوفيتش في التقدم بالهدف الثاني في الدقيقية 57 عن طريق برونو بتكوفيتش، وفي الدقيقة 77 سجل أندري كراماريتش الهدف الثالث، وفي الدقيقة 86 سجل لوفرو ماير الهدف الرابع، وسجل محمد عبدالمنعم الهدف الثاني في الدقيقة 93.

وبدأت المباراة سجالا بين المنتخبين وفي الدقيقة 6 جاء الهدف الأول بعدما سدد تريزيجيه كرة صاروخية بعد تنفيذ الضربة الحرة والحارس نيديجو لابروفيتش تصدي لها ببراعة، قبل أن يتابعها محمد حمدي وأرسل عرضية أرضية قابلها رامي ربيعة بتسديدة داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 16 نجح أبوجبل في التصدي لرأسية خطيرة من لاعبي كرواتي لتعود الكرة إلي لاعبي منتخب مصر في هجمة مرتدة ينجح استغلالها مصطفي محمد ويسدد كرة تصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 19 تسبب محمد عبدالمنعم من خطأ ساذج في هجمة خطيرة للاعبي كرواتيا ولكن نجح الدفاع في التصدي لها.

وفي الدقيقة 21 أحرز منتخب كرواتيا هدف التعادل عن طريق نيكولا فلاسيتش وجاء الهدف بعدما سدد نيكولا فلاسيتش كرة يسارية صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة واستقرت داخل شباك أبوجبل، وفي الدقيقة 31 سقط أبوجبل بداعي الإصابة بعد تسديدة بعيدة عن المرمي ونزول الطاقم الطبي لعلاجه.

واستمرت المباراة منحصرة في وسط الملعب بين المنتخبين حتي انتهاء الشوط الأول، واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع.

وانطلق الشوط الثاني بتبديل لصالح منتخب مصر بدخول أحمد نبيل كوكا وخروج أكرم توفيق، وفي الدقيقة 57، تقدم كرواتيا بالهدف الثاني، وجاء الهدف بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها برونو بيتكوفيتش رأسية قوية علي يمين الحارس أبوجبل داخل الشباك.

وفي الدقيقة 63 تريزيجيه تلاعب بمدافع كرواتيا بمهارة وسدد كرة مقوسة كادت أن تعانق الشباك، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلي خارج الملعب.

وفي الدقيقة 67 تبديل لصالح منتخب مصر دخول مصطفي فتحي وخرج أفشة، وفي الدقيقة 77 لوفرو ماير أرسل عرضية داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ الضربة الحرة حولها أندري كراماريتش رأسية قوية علي يسار أبوجبل داخل الشباك.

وفي الدقيقة  79، مصطفي فتحي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلي خارج الملعب، وفي الدقيقة 86 الهدف الرابع لصالح كرواتيا عن طريق لوفرو ماير.

وقبل نهاية المباراة نجح محمد عبدالمنعم في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر.