رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سارة سمير: 20 أبريل افتتاح كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

سارة سمير
سارة سمير

أكدت سارة سمير، نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، أن اللجنة المنظمة قررت تعديل موعد افتتاح البطولة.

وقالت سارة سمير: "قررنا تعديل موعد افتتاح البطولة لتقام يوم 20 أبريل بدلًا من يوم 19 من الشهر نفسه، وذلك بسبب إقامة مباراتي الأهلي مع المصري والزمالك مع بيراميدز يوم 19 أبريل في الدوري الممتاز لكرة القدم".

وأضافت: "من المقرر أن تجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية بين مصر ونيجيريا، وسيتم الإعلان تباعا عن برنامج الافتتاح والشخصيات المدعوة للحضور والتي سيكون من بينها أساطير ونجوم كرة القدم في مصر وإفريقيا".

وأكدت سارة سمير أن اللجنة المنظمة تنتهي حاليا من كل الترتيبات اللازمة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة على أفضل ما يكون لتكون نسخة تاريخية في مصر.

وأوضحت أن اللجنة المنظمة ستجري مقابلات لشباب المتطوعين الراغبين في المشاركة بالبطولة، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين من الساعة 8 مساءً إلى 12 منتصف الليل في مقر اللجنة البارالمبية المصرية باستاد القاهرة.

جدير بالذكر أن كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة - مصر 2024، هي البطولة المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.

عماد رمضان: فودة طالبنا بأن تكون شرم الشيخ وجهة الأحداث البارالمبية العالمية

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بنجاح تنظيم كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي التي استضافتها شرم الشيخ بمشاركة 34 دولة.

واستقبل فودة في مكتبه بمحافظة جنوب سيناء، جورج مورينيو، رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، وعماد رمضان، أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وشعبان الخطيب، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، والأسطورة فاطمة عمر، لاعبة منتخب مصر السابقة برفع الأثقال البارالمبي، عقب انتهاء منافسات كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي.

ورحب اللواء خالد فودة بوفد اللجنة البارالمبية الذى ضم عماد رمضان، أمين صندوق اللجنة، والأسطورة الرياضية فاطمة عمر، لاعبة المنتخب الوطني المعتزلة سفيرة اللجنة البارالمبية، وشهدت الجلسة تبادل الدروع والحديث عن إنجازات اللجنة في استضافت الأحداث البارالمبية، والاحتفاء بالأسطورة البارالمبية فاطمة عمر، التي استقرت اللجنة البارالمبية على أن تكون سفيرتها في المحافل الدولية.

وكشف عماد رمضان عن أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، طالب مجلس الإدارة برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بأن تكون شرم الشيخ وجهة البطولات البارالمبية الدولية، مشيدا في الوقت ذاته بنجاح تنظيم كأس العالم التي شهدت مشاركة 34 دولة.

وأضاف في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة البارالمبية أن اللواء خالد فودة احتفى بوفد اللجنة البارالمبية ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي وأثنى علي دور اللجنة البارالمبية في سعيها لاستضافة أحداث رياضية بارالمبية عالمية، مؤكدا في الوقت ذاته أن  ذلك نابع من توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأب الروحي لجميع ذوي الإعاقة.

وأكد أمين صندوق اللجنة البارالمبية أنه منذ تولي فخامته القيادة ويضع في مقدمة أولوياته الاهتمام بذوي الإعاقة، ودعمه المتواصل للرياضة البارالمبية في مصر، وكذلك الاهتمام الكبير من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

واختتم عماد رمضان تصريحاته، بالتأكيد على أن اللواء خالد فودة حرص على التواصل مع رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي جورج مورينيو وطمأنته  أن الحكومة المصرية  ترحب دائما باستضافة الأحداث البارالمبية في كل الألعاب وليس رفع الأثقال فقط، وأنه سيكون الراعي والداعم  بشخصه ومنصبه لأي حدث رياضي بارالمبي يقام علي أرض شرم الشيخ مدينة السلام.

وأشاد اللواء خالد فودة بأداء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، وحرصه الدائم على داعم  المعاقين في مصر وزيادة قاعدة الرياضيين من ذوي الإعاقة الممارسين  للرياضات البارالمبية في مصر، وكذلك اهتمامه  بتصعيد رياضيين  بارالمبية من أجل رفع اسم مصر في المحافل الدولية.