رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد نجاح التجربة.. اتحاد الكرة يخاطب كاف لاعتماد ستاد العاصمة ضمن ملاعب الفراعنة

منتخب مصر
منتخب مصر

بدأ مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام  باتخاذ خطوات جادة بشأن مخاطبة الاتحادين الدولى والإفريقى لكرة القدم، من أجل اعتماد استاد مصر بالعاصمة الإدارية ليكون احد ملاعب الفراعنة بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة.

وجاء تحرك الجبلاية بعد نجاح تجربة استضافة مباريات منتخب مصر على استاد العاصمة الإدارية بعدد كبير من الجماهير دون حدوث اى ازمات أو تكدس مرورى كما يحدث فى بعض الملاعب الاخرى فى المباريات التى تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مبارياته الدولية فى المسابقات الرسمية الخاصة بالاتحادين الدولى والافريقى على ثلاثة ملاعب محدده مسبقا من قبل الجبلاية وهى استاد القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية والدفاع الجوى.

ومن المقرر أن يتم استبدال أحد هذه الملاعب الثلاثة باستاد العاصمة الإدرية أو إضافته كملعب رابع، وذلك بشكل رسمى حتى يتم إقامة مباريات الفراعنة على هذا الملعب سواء فى تصفيات أمم افريقيا أو كأس العالم.

ووفقا للبروتوكول المعمول به من قبل فيفا سيتم إرسال لجنة متخصصة لمعاينة الملعب من أجل اعتماده رسميا قبل قيده فى سجل الملاعب الرسمية التى ستستضيف مباريات الفراعنة.

ولن تحتاج لجنة الفيفا لمجهود كبير فى مهمة اعتماد ملعب استاد مصر، بعد البروفة الرائعة التى شهدها العالم خلال استضافة الملعب لمباراتى منتخب مصر أمام نيوزيلندا وكرواتيا فى افتتاح وختام بطولة عاصمة مصر الدولية التى انتهت فعالياتها أمس وتوج بها منتخب كرواتيا.

وخسر منتخب مصر امام كرواتيا بنتيجة 2-4 فى نهائى البطولة الودية بعد الفوز فى مباراة الافتتاح على نيوزيلندا بهدف دون رد.

ويعد استاد مصر إحدى القلاع الجديدة التى تضاف إلى الملاعب العملاقة التى تمتلكها مصر كبنية تحتية رياضية تمكنها من استضافة كبرى المحافل الدولية مستقبلا.