رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد السلاح يتفق مع تامر طاحون للتواجد ضمن الجهاز الفنى للمنتخب فى الأوليمبياد

أنهى مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح الاتفاق مع الكابتن تامر طاحون للتواجد ضمن الجهاز الفني للمنتخب المصري الذي سيشارك في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

حيث انتهت الجلسة التي عقدت بين الاتحاد وتامر طاحون بالاتفاق على كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد لتدريب المنتخب الوطني.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار خطة الاتحاد المصري للسلاح للإعداد القوي للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 وبعد تأهل منتخب سلاح الشيش.

يذكر أن تامر طاحون يمتلك العديد من الخبرات والإنجازات على المستوى الدولي كلاعب، سوف يستفيد منها لاعبو المنتخب المصري وكذلك له الكثير من النجاحات كمدرب من خلال عمله فترة طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل من السلاح إلى أوليمبياد باريس، 21 لاعبا ولاعبة (12 لاعبا بواقع 9 أساسيين و3 احتياطيين، و9 لاعبات بواقع 7 أساسيات و2 احتياطات)، إلى أوليمبياد باريس 2024.

وقد ضمنت مصر تواجدها في الأوليمبياد على صعيد الفرق والفردي للرجال والسيدات في سلاحي الشيش وسيف المبارزة (3 لاعبين أساسيين، ولاعب احتياطي) في كل سلاح بالإضافة إلى مشاركة فريق الرجال لسلاح السيف بالعدد الكامل (3 لاعبين أساسيين، ولاعب احتياطي)، بينما تشارك ندى حافظ فقط في منافسات الفردي لسلاح السيف سيدات.

من جانب آخر نجح أبطال المنتخب المصرى للسلاح تحت 17 سنة في تصدر جدول ترتيب الميداليات ببطولة إفريقيا للناشئين والشباب و15 سنة المقامة خلال الفترة ما بين 1 وحتى 7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، عقب اليوم الختامي لمنافسات فردي الشباب.

واحتلت مصر صدارة جدول ترتيب الميداليات برصيد 16 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و4 فضيات و7 برونزيات، فيما تحتل تونس المركز الثاني بواقع ذهبية واحدة وفضية و3 برونزيات.