رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسر إدريس : اجتماع مهم لمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية للاستعداد للأوليمبياد

إدريس
إدريس

أشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، بنتائج بعثة الفراعنة الأخيرة خلال مشاركتها في دورة الألعاب الإفريقية التى أقيمت بغانا.

وكشف ياسر إدريس عن أن البعثة المصرية توجت بـ193 ميدالية متنوعة واحتلت المركز الأول بين الدول المشاركة في المنافسات واستحقت اللقب القاري بجدارة.

وأضاف ياسر إدريس أن مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية سيعقد اجتماعا مهما خلال المرحلة المقبلة لمناقشة الاستعدادات قبل دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024.

وحصدت البعثة المصرية 193 ميدالية متنوعة بواقع 103 ميداليات ذهبية و47 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية لتؤكد ريادتها وتصدرها ترتيب المنافسات في مختلف الألعاب.

وقررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة التي أقيمت بالعاصمة الغانية أكرا إضافة ميدالية ذهبية جديدة لمصر بعد نهاية المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 24 مارس الجاري.

وجاءت الميدالية الذهبية التي أضيفت إلى رصيد مصر عن طريق اللاعبة حبيبة حاتم، لاعبة منتخب مصر لكرة السلة 3*3، التي حصدت ذهبية التصويب من خارج القوس.

وقامت اللجنة الأوليمبية المصرية ومسئولو البعثة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية بمراجعة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية وتمت الإفادة بأن السباق محسوب ضمن الميداليات وتمت إضافة الميدالية لمصر مع تعديل جدول الميداليات النهائي للدول المشاركة.

وبذلك يرتفع رصيد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية بغانا متوجة بـ193 ميدالية متنوعة لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة في المنافسات وتتوج باللقب القاري.

وبهذا الحصاد الكبير من الميداليات يكون أبطال الفراعنة قد حطموا الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية من دورة الألعاب الإفريقية التي استضافتها المغرب 2019 حينما توجت البعثة المصرية بـ94 ميدالية ذهبية مقابل 103 ميداليات ذهبية في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في غانا.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهى: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.