رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

براءة أتشيربى من العنصرية فى لقاء إنتر ونابولى بالكالتشيو

أتشيربى
أتشيربى

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إسقاط التحقيقات بحق مدافع إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي بسبب نقص الأدلة المتعلقة بالادعاءات حول تورطه في تعليقات عنصرية.

وذكت رابطة الدوري الإيطالي في بيان: لا توجد أدلة خارجية ومباشرة وغير مباشرة وأدلة ظرفية، ولا توجد إفادات شهود على الادعاءات بشأن وجود إهانة "تمييزية خطيرة" وجهها أتشيربي للبرازيلي خوان جيسيوس، لاعب نابولي.
وكان أتشيربي يواجه إمكانية الإيقاف عشر مباريات ما كان سيعني نهاية الموسم بالنسبة له، مع إمكانية استبعاده من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.
ووردت ادعاءات حول تورط اتشيربي في توجيه إهانات عنصرية لجيسوس خلال مباراة إنتر ميلان مع نابولي يوم 17 مارس الجاري، لتفتح بعدها سلطات القضاء الرياضي تحقيقات في هذا الصدد.
وجرى استبعاد اتشيربي من معسكر منتخب إيطاليا قبل المباراة الودية أمام فنزويلا يوم الخميس الماضي وأمام الإكوادور يوم الاحد الماضي.
لكن اتحاد الكرة الإيطالي أوضح أن أتشيربي أوضح لمدرب المنتخب الوطني لوتشيانو سباليتي ولزملائه ما حدث مع جيسوس، مؤكدا أنه لم يكن لديه أي نية "تشهيرية أو عنصرية".
وأشار اتحاد الكرة الإيطالي إلى أنه كان من الضروري استبعاد أتشيربي من المباراتين الوديتين في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تسوية الأمور داخل المنتخب الوطني وللاعب نفسه، الذي سيعود إلى ناديه اليوم.

وأشار بيان اتحاد الكرة الإيطالي إلى أنه "تم الاتفاق على ضرورة استبعاد أتشيربي من الفريق خلال المباراتين الوديتين المقبلتين في أمريكا، من أجل استقرار الأمور في المنتخب الوطني وبالنسبة للاعب نفسه، الذي سيعود لناديه اليوم".

ويتوجه منتخب إيطاليا إلى أمريكا غدا الثلاثاء لملاقاة فنزويلا يوم الخميس والإكوادور يوم الأحد، في مباراتين وديتين.

ولم يعلق البرازيلي جيسوس على الواقعة بعد المباراة بعد تسجيله هدف التعادل لنابولي في الدقائق الأخيرة.

وقال جيسوس لمنصة "دازن" إن ما يحدث داخل الملعب يبقى داخل الملعب، أتشيربي اعتذر، لقد تجاوز الحدود بكلماته بعض الشيء، إنه فتى طيب.