رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من لوكا مودريتش بعد زيارة الأهرامات قبل نهائى كأس العاصمة

مودريتش
مودريتش

أبدى لوكا مودريتش، نجم المنتخب الكرواتي وفريق ريال مدريد، إعجابه الكبير وانبهاره بالحضارة المصرية القديمة، خلال زيارته رفقة باقي لاعبي منتخب بلاده، الأهرامات، في جولة سياحية، على خلفية وجودهم بمصر؛ للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر.

وكتب على حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام" أثناء زيارته الأهرامات: استكشاف مصر وواحدة من عجائب الدنيا السبع!

ويلاقي المنتخب الوطني نظيره الكرواتي، في تمام الساعة العاشرة مساء غد الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة

 

 

يخوض منتخب كرواتيا تدريبه الختامي على استاد العاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا لمواجهة الفراعنة في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية.

ويلعب منتخب مصر أمام كرواتيا، غدًا، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد العاصمة الإدارية في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية.

وبدأ منتخب كرواتيا تمرينه في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، بمشاركة جميع اللاعبين، على رأسهم لوكا مودريتش أسطورة ريال مدريد.

ويستمر منتخب كرواتيا حتى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة لمدة ساعتين، في حصة تدريبية كاملة مشابهة لنظام المنتخب الكرواتي في بطولة كأس العالم 2022 حسب مسئولي فريق رفاق مودريتش.

وشهدت المباراة تخصيص منتخب كرواتيا جزءا للتدريب على ركلات الجزاء، والتي قد تحتكم المباراة لها حال التعادل قي الوقت الأصلي.

ينوى حسام حسن الاعتماد على نفس الطريقة التى كان يلجأ إليها الراحل محمود الجوهرى، عندما يواجه فريقا منظما يجيد الكرة الجماعية مثل منتخب كرواتيا صاحب برونزية مونديال 2022، على أن يمنح المنافس إمكانية الاستحواذ على الكرة ويضيق المساحات بشكل يصعب معه الوصول لمرمى محمد أبوجبل.

واتفق حسام حسن مع باقى أفراد جهازه المعاون على خطة مباراة النهائى أمام كرواتيا التى فازت على تونس بضربات الجزاء الترجيحية، التى تعتمد على غلق المساحات بشكل منظم فى الدفاع والاعتماد على الهجوم الخاطف والمرتدات من خلال سرعات الثنائى محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ولجأ العميد لهذه الطريقة بهدف التغلب على مهارة لاعبى منتخب كرواتيا وجماعيتهم فى الأداء التى تصعب على أى فريق منافستهم فى عملية الاستحواذ على الكرة، حيث يتمتع الكروات بقدرتهم على امتلاك الكرة ونقلها بشكل جماعى يحتاج لتضييق المساحات وحصر اللعب فى أقل مساحة من الملعب؛ للتغلب على مهارتهم فى التمرير والاختراق.

وعكف حسام حسن على تحفيظ لاعبيه كيفية نقل الهجمة بسرعة عن طريق مرموش وتريزيجيه، لاستغلال الفرص التى تتاح وإحراز أهداف من الهجوم المرتد، الذى يعد أفضل الكرة من أجل الوصول لمرمى كرواتيا.