رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يصل غانا لدعم البعثة المصرية بدورة الألعاب الإفريقية واستلام راية النسخة المقبلة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

وصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، العاصمة الغانية أكرا، اليوم السبت، للمشاركة في حضور حفل ختام دورة الألعاب الإفريقية 2023 التي انطلقت يوم 8 مارس الجاري، وشهدت تفوق مصر الكاسح في المنافسات وحصد عدد قياسي من الميداليات وبفارق كبير عن أقرب منافسيها بدورة الألعاب.

وحرص الدكتور أشرف صبحي على التواجد في غانا؛ بهدف دعم ومساندة البعثة المصرية وأبطالنا الرياضيين الذين لم يدخروا جهدا وحافظوا على ريادة الرياضة المصرية بإفريقيا، إلى جانب استلام راية تنظيم واستضافة مصر لمنافسات دورة الألعاب الإفريقية عام 2027.

وأكمل وزير الشباب والرياضة حديثه قائلا: كل الدعم لأبطالنا الرياضيين المصريين، مؤكدا أن الدولة المصرية، على رأسها القيادة السياسية دائما وأبدا تقف خلف كل من يشرف مصر على منصات التتويج فى جميع المجالات، وليس فى المجال الرياضي فقط.

وأكد الوزير أن مصر أصبح لديها من الخبرات فى تنظيم البطولات العالمية والقارية ما يجعلها قادرة على تنظيم أي حدث وخروجه بصورة رائعة تليق بسمعة مصر ومكانتها الرياضية، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية التى وفرته للرياضة المصرية في جميع الألعاب الفردية والجماعية، وهو الذي جعل الرياضة المصرية موجودة بصفة دائمة على منصات التتويج فى جميع المنافسات التى يخوضها أبطالنا المصريون.

وواصلت البعثة الرياضية المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة بالعاصمة الغانية أكرا تفوقها وتصدرها ترتيب منافسات فى مختلف الألعاب برصيد 189 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 100 ميدالية ذهبية و46 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.

 

منتخب سيدات الطائرة يفوز على تونس ويتوج بذهبية دورة الألعاب الإفريقية

توج منتخب سيدات الكرة الطائرة بذهبية دورة الألعاب الإفريقية المقامة في أكرا بغانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تونس في المباراة النهائية بنتيجة 3/0.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/21
25/20
25/20

وتأهل منتخب سيدات الكرة الطائرة إلى النهائي بالفوز على نظيره كينيا بنتيجة 3/2 أمس الجمعة.

يذكر أن منتخب السيدات قد تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على نيجيريا في لقاء ربع النهائي بنتيجة 3/0.

وتضم قائمة منتخب السيدات: دانا شوقي، مريم ثابت، مايا ممدوح، تقى مدحت، آية النادي، مريم متولي، سابين عابد، سارة أمين، داليا مرشدي، آية خالد، مي غزال، ندى وليد.

ويقود منتخب السيدات كل من: عماد نوار مديرًا فنيًا وسيد طه مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محللا تقنيا والدكتورة سمية ناجح علاج طبيعي.