رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكاسب حسام حسن من الفوز على نيوزيلاندا فى بطولة عاصمة مصر

مصر ونيزيلندا
مصر ونيزيلندا

حقق حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، انطلاقة جيدة مع الجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن، بعد الفوز على نيوزيلندا فى افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت مساء أمس على استاد العاصمة الإدارية الجديدة.

الفوز لم يكن فقط هو المكسب الوحيد للفراعنة، بل هناك الكثير من المكاسب التى تحققت على أرض الواقع فى مقدمتها عودة الروح بين اللاعبين وحماسهم الشديد فى ظل وجود جهاز فنى وطنى قادر على دعم الروح المعنوية للاعبين قبل المباريات المهمة، فضلا عن الالتزام الشديد بتعليمات المدير الفنى خاصة الواجبات الدفاعية التى يؤديها جميع اللاعبين بمن فيهم المهاجمون.

وباتت الانطلاقة الجيدة للفراعنة بمثابة "حلوة البدايات" التى يتمناها أى مدير فنى بهدف كسب ود الجماهير المصرية التى تعد الأساس فى أى نجاح للفراعنة على مدار التاريخ، خاصة فى الانتصارات المهمة والفارقة فى تاريخ منتخب مصر والتى كان الجمهور شاهدا عليها سواء فى استاد القاهرة أو برج العرب.

ويمنى حسام حسن النفس بمواصلة المشوار فى البطولة الودية من أجل تحقيق لقب أول بطولة ودية تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، بصرف النظر عن طبيعة المنافس فى المباراة النهائية، سواء كرواتيا أو تونس، لأن تحقيق اللقب سيعيد الجماهير للالتفاف حول منتخب مصر بصرف النظر عن كون هذه البطولة ودية.

ويعلم العميد أهمية دور الجماهير فى مسيرة منتخب مصر، الأمر الذى يدفعه دائما للتركيز على عنصر الجماهير ومحاولة زيادة الحضور الجماهير بأى شكل من أجل التاثير على اللاعبين وزيادة حماسهم داخل الملعب، كونه السبيل الأهم لاستعادة زعامة القارة الإفريقية من جديد كما حدث فى عهد حسن شحاتة.

وكان حسام حسن هو أول من طالب بزيادة عدد الجماهير فى المدرجات، سواء فى مباريات المنتخب الوطنى أو مباريات الدورى، وتمت الموافقة على زيادة العدد من قبل الجهات الأمنية كنوع من الدعم للجهاز الفنى الودنى فى مشروعه الجديد مع الفراعنة.

وحقق المنتخب المصري الفوز في أول مباراة لمدربه الجديد حسام حسن، قائد المنتخب المصري السابق، والفائز معه بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات.

ويستعد منتخب مصر لاستئناف مشواره بتصفيات كأس العالم من خلال مواجهة بوركينا فاسو في القاهرة يوم السادس من يونيو المقبل، ثم خارج أرضه أمام غينيا بيساو يوم العاشر من الشهر ذاته.