رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب شباب اليد يواجه الكونغو الديمقراطية فى نهائى دورة الألعاب الإفريقية

منتخب الشباب لكرة
منتخب الشباب لكرة اليد

يلتقي منتخب مصر للشباب مواليد 2004 لكرة اليد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في الثامنة والنصف مساء اليوم في المباراة النهائية بدورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا عاصمة غانا.

وتأهل منتخب مصر للمباراة النهائية بعد تصدره قمة المجموعة الأولى في الدور الأول بالفوز على مالي 49- 16 وعلى توجو 54- 22 وعلى نيجيريا 27 – 24، ثم فاز في الدور نصف النهائي على بنين 38–27 وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية بعدما تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول بالفوز على بنين 37- 31، وعلى غانا 33- 21، وعلى كينيا 36 -31 ثم هزم نيجيريا في الدور نصف النهائي بنتيجة 29–20.

وأكد طارق محروس، المدير الفني لمتخب مصر أن منتخب الكونغو الديمقراطية واحد من أفضل الفرق في دورة الألعاب الإفريقية وتأهل للنهائب عند جدارة بعد فوزه في كل مبارياته، لذلك المواجهة معه ستكون صعبة لكن هناط إصرار من لاعبي منتخب مصر على حصد الميدالية الذهبية.

ويقود منتخب مصر في دورة الألعاب الإفريقية جهاز فني مكون من: طارق محروس مديرًا فنيًا، ومهند السحيلي مدربًا عامًا، ومنعم السيد مدربًا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم المدير الإداري، والدكتور روماني سعد طبيب المنتخب، ومحمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية.

واختار طارق محروس، المدير الفني لمنتخب مصر، 16 لاعبًا للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية، وهم: عبدالرحمن حُميد ويوسف وليد ويوسف ناجي، ومحمد لاشين وسيف هاني فوكس وهشام صلاح وعبدالله إمام ومحمد عماد، وياسين محمد عبدالمنعم وعمر عدلان وزياد حشاد وبلال إبراهيم مسعود، ومحمد مؤمن صفا ومحمد عبدالغني وأحمد تغيان ومعاذ عزب.