رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الألمانى يغرم بايرن ميونخ 40 ألف يورو بسبب احتجاجات الجماهير

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 بات بايرن ميونخ أول ناد يتم معاقبته من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب احتجاجات واسعة النطاق من جانب الجماهير، أدت إلى عدم اكتمال صفقة التعاقد مع شريك استثماري في الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويحتل نادي بايرن ميونخ المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري الألماني، البوندسليجا، برصيد 60 نقطة وبفارق 10 نقاط عن فريق باير ليفركوزن المتصدر.

وتم تغريم بايرن ما مجموعه 40 ألف يورو، بسبب أحداث جرت بثلاث مباريات منفصلة، وذكر الاتحاد الألماني في بيان له، اليوم الخميس، أنه قرر ذلك بعد الكشف نهج موحد لفرض عقوبات جراء تأخير انطلاق المباريات في الدرجتين الأولى والثانية، في اليوم السابق.

وبات ليفركوزن قريبًا من إنهاء هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني، مع اقترابه من تحقيق لقب البوندسليجا في الموسم الجاري، وللمرة الأولى في تاريخه، إذ لم يسبق له تحقيق لقب البوندسليجا وحقق من قبل لقب دوري الدرجة الثانية بجانب لقبي كأس ألمانيا ولقب كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي بمسماه القديم.

كانت الجماهير في الدرجتين الأولى والثانية، قد أبدت احتجاجها لمدة أسابيع في وقت سابق من هذا العام من خلال إلقاء كرات التنس وعملات من الشيكولاتة وأشياء أخرى على أرض الملعب في عدة مباريات، ليتم إيقاف العديد من اللقاءات.

وكانت العديد من الأندية قد طلبت إلغاء العقوبات، غير أن الاتحاد الألماني اختار المضي قدما في تنفيذها.

نادي بايرن ميونخ يملك الرقم القياسي في عدد مرات تحقيق لقب الدوري الألماني برصيد 33 مرة ويأتي خلفه نادي نوريمبرج برصيد 9 ألقاب ثم بروسيا دورتموند في المركز الثالث بـ8 ألقاب وشالكة في المركز الرابع بسبعة ألقاب ثم نادي هامبورج في المركز الخامس بستة ألقاب.