رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا عبدالعال: حسام حسن لم يحقق أى بطولات واختياراته قائمة المنتخب "مجاملات"

رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

علق رضا عبدالعال، المدير الفني السابق لنادي طنطا، علي اختيارات حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطني، قائمة الفراعنة لبطولة كأس العاصمة الإدارية الودية، بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزلندا.

وقال رضا عبدالعال، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد فاروق ببرنامج "البريمو" المذاع علي قناة "تن"، إن اختيارات حسام حسن مليئة بالمجاملات ولا أعلم سبب انضمام أحمد حجازي بعد تراجع مستواه الفنى خلال المرحلة الأخيرة، وظهوره بشكل متواضع في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية بكوت ديفوار.

وتابع: أيضا هناك عدم ضم العديد من اللاعبين المميزين في بطولة الدوري مثل أحمد هاني ومحمد توني من سيراميكا كليوباترا، وعمرو قلاوة من سموحة وغنام محمد لاعب مودرن فيوتشر وغيرهم من اللاعبين.

وأوضح أن حسام حسن يعمل في المجال التدريبي منذ أكثر من 15 عاما، ولم يحقق أي بطولة كمدير فني، وتاريخه كلاعب ليس له علاقة بالتدريب.

واختتم: أطالب حسام بعدم الدخول في صدامات مع النجوم أو تصفية الحسابات مع بعض اللاعبين، والنظر إلي المصلحة العامة للمنتخب.

معسكر منتخب مصر لدورة العاصمة الإدارية 

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن اختار 25 لاعبا، المقرر انضمامهم لمعسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، وهم:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير ومحمد عواد ومحمد أبوجبل والمهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفي فتحي ومصطفى شلبى وعمر مرموش ومصطفي محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف محمد الشامى.

وشهد الظهور الأول للمدير الفني الجديد بقيادة حسام حسن، في معسكر منتخب مصر المقبل، استبعاد الثنائي المحترف، محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن، كوكا لاعب بينديك سبور التركي.

وفي المقابل شهدت قائمة المحترفين عودة محمد شريف، مهاجم نادي الخليج السعودي، الذي غاب عن صفوف منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس، علي أن يواجه الفائز منهما الفائز من تونس وكرواتيا.