رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله نصر يحصد ذهبية سباق 100 متر فراشة فى دورة الألعاب الإفريقية

عبدالله نصر
عبدالله نصر

حقق السباح المصري عبدالله نصر الميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة لفردي الرجال بدورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليًا في مدينة أكرا بغانا، وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.

وحصد عبدالله نصر الميدالية الذهبية، أمس، إلا أنه تمت إعادة السباق اليوم ولم يتمكن أحد المشاركين من تحقيق رقم عبدالله نصر ليتأكد تتويجه بالذهبية.

واستطاع عبدالله نصر حصد المركز الأول والميدالية الذهبية، وذلك بعدما أنهى السباق في زمن 53.29 ثانية ليضيف لمصر ميدالية ذهبية جديدة، متفوقًا على سباح منتخب جنوب إفريقيا في زمن 53.45 ثانية.

وتأتي ميدالية عبدالله نصر لتؤكد تفوق السباحة المصرية على جنوب إفريقيا بـ11 ميدالية ذهبية، مقابل 9 ميداليات فقط حصدتها بعثة جنوب إفريقيا.

وارتفعت حصيلة ميداليات البعثة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية إلى 85 ميدالية متنوعة بواقع 48 ميدالية ذهبية و19 ميدالية فضية و18 ميدالية برونزية.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

دورة الألعاب الإفريقية| منافسات قوية للبعثة المصرية اليوم الثلاثاء

تستكمل اليوم الثلاثاء بعثة مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشرة، المقامة خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي، في العاصمة الغانية أكرا.

وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهى «مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية».

وتنطلق اليوم منافسات الجودو والكرة الطائرة سيدات، فيما تستكمل باقي مواجهات الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات.

ويستكمل منتخب رفع الأثقال منافساته في دورة الألعاب الإفريقية، حيث يخوض إسلام أبوالوفا منافسات وزن 89 كجم.

الجدير بالذكر، أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية، كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ6 نسخ، آخرها دورتا المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015، بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.

واختتم منتخب السباحة مشاركته في منافسات دورة الألعاب الإفريقية، محتلًا المركز الأول بـ22 ميدالية ذهبية بواقع (11 ذهبية و8 فضيات و3 برونزيات)، متفوقًا على منتخبات القارة السمراء وعلى رأسها منتخب جنوب إفريقيا.