رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يتواصل مع وزير التعليم العالى ورئيس جامعة الإسكندرية للاطمئنان على أحمد رفعت

لحظة سقوط اللاعب
لحظة سقوط اللاعب

تواصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية؛ للاطمئنان على حالة اللاعب  أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر؛ الذي سقط في أرض الملعب خلال مباراة بين مودرن فيوتشر والاتحاد باستاد الإسكندرية، وتوفير الأطقم الطبية من المستشفيات الجامعية.

 

وكان وزير الشباب والرياضة قد وجّه اللجنة الطبية العليا  للرياضيين بالوزارة بالتوجه إلي الإسكندرية ومتابعة الحالة الصحية بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان على رفعت، والتأكيد على توفير أي مساعدات أو تسهيلات يحتاجها اللاعب، بالتنسيق مع وزارات الصحة والتعليم العالي وجامعة الإسكندرية.

 

وقال صبحي: "نتابع علي مدار الساعة تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت اولًا بأول مع كافة الجهات والوزارات، ومع وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر ومحمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري، لتوفير أطقم طبية علي  أعلي مستوي لمتابعة الحالة".

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتوفير ومساعدة الرياضيين في العديد من الامور الطبية، بالتعاون مع باقي الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة التي لا تدخر جهدًا عن تقديم كل المساعدة للوزارة والرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

وتستعد وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني (الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب)، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نحو تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية بمخاطر التدخين والإدمان والتعاطي  بــ135 مركز شباب علي مستوي الجمهورية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

يأتي ذلك فى إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات، حيث من المقرر تنفيذ اللقاءات بواقع 5 لقاءات بكل محافظة خلال شهر  رمضان المُبارك.

وتستهدف اللقاءات رواد مراكز الشباب ومشاهدى الدورات الرمضانية والأطفال والشباب قاطني المناطق الشعبية بكل مركز شباب مع توزيع  بروشورات  تحمل رسائل توعية وبعض الألعاب الصغيرة للأطفال مثل السلم والدخان وايضًا تنفيذ جلسات حلقات نقاشية توعوية مع المشاركين.