رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تتويج الأهلى بكأس مصر على حساب الزمالك.. أحمد موسى لعمرو أديب: "معلش"

أحمد موسى
أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى الشكر إلى مسئولى الناديين الأهلي والزمالك، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، على تنظيم مباراة نهائي كأس مصر أمس بالسعودية، قائلًا: المستشار تركي آل الشيخ أثبت أمس أنه مشجع درجة ثالثة، وكان بيشجع بجد ومبسوط، وأثبتلنا إنه مشجع أهلاوي بجدارة.

وأضاف أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن نادي الأهلي لم يكن في حالته خلال تلك المباراة، لكن الزمالك أدى مباراة جيدة وكان ينقصه المهاجم القناص، مشيرا إلى أن سيف الجزيري ضيع فرص متضيعش خالص أمام الجول، وكانت محتاجة لمسة بس.

وعلق أحمد موسى على الإعلامي عمرو أديب خلال حضوره مباراة الأهلي والزمالك في المدرجات، قائلًا: كان بيمر إمبارح بحالة صعبة جدًا، وبقوله معلش يا عمرو.

وأشار إلى أن عبدالله السعيد خلال اللقاء لم يكن في حالته، والأهلي نجح في تحجيمه عن طريق عمرو السولية، واللي أدى دوره بشكل احترافي في السيطرة على عبدالله السعيد، وده اللي خلاه مش في حالته الطبيعية اللي نعرفها عنه.

حقق الفريق الأول لكرة القدم الفوز علي نظيره الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب "الأول بارك"، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأدراها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

جاءت المباراة متوسطة المستوي بين الفريقين، سجل إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني لنادي الأهلي لفريقه في شباك الزمالك بالدقيقة 94 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر والتتويج باللقب.

 

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

والتقى الأهلى فريق الزمالك، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد حصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز حصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر حصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

جدير بالذكر أن الأهلى ضد الزمالك، التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأحمر في 102 مباراة، وفاز الأبيض في 53 مباراة، وعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفا وسكنت شباكه 243 هدفا.

وفاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة، منها مناصفة مع نادي الزمالك، موسمي 1942- 1943، و1957- 1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بالكأس مرتين كل من الأولمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري البورسعيدي.