رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدورى الأوروبى: ليفربول يتقدم على سبارتا براج بثلاثية فى الشوط الأول

ليفربول وسبارتا براج
ليفربول وسبارتا براج

تقدم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على مضيفه سبارتا براج التشيكي في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، بثلاثة أهداف دون رد.

ويجلس محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول في مباراة اليوم بعد عودته من الإصابة.

واستحوذ لاعبو فريق ليفربول على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين وفي مستوى متقارب.

وافتتح ليفربول التسجيل مبكرًا عن طريق أليكسس ماك أليستر، من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي ليفربول لإضافة الهدف الثاني وسجله داروين نونيز في الدقيقة 25.

وأهدر لاعبو الريدز أكثر من فرصة في الدقائق التالية من عمر الشوط الأول، وكذلك حاول لاعبو فريق سبارتا براج  الوصول للمرمى وتسجيل هدف تقليص الفارق.

وسجل داروين نونيز الهدف الثالث لفريق ليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما تسلم تمريرة خلف دفاعات فريق سبارتا براج وسدد الكرة بيمناه على يمين الحارس وسكنت الشباك.

وسدد لاعبو فريق ليفربول 5 كرات على المرمى من 13 محاولة وخرجت 5 كرات من الملعب واعترض الدفاع 3 تسديدات مقابل 4 تسديدات على المرمى من 7 محاولات لفريق سبارتا براج وخرجت كرتين من الملعب واعترض الدفاع تسديدة واحدة.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 64% مقابل 36% لصالح فريق سبارتا براج.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو الآتي:
في حراسة المرمى: كويمن كيليهير.

خط الدفاع: جو جوميز، إبراهيما كوناتي، جاريل كوانساه، أندي روبرتسون.

وسط الملعب: إندو واتارا، أليكسس ماك أليستر، هارفي إليوت.

الهجوم: كودي جاكبو، داروين نونيز، لويس دياز.

فيما جاءت دكة البدلاء على النحو الآتي: "أدريان، فابيان مروزيك، فيرجيل فان دايك، دومينيك سوبوسلاي، كوستاس تسيميكاس، كلارك، جوردون، ماكونيل، كوماس، برادلي، موسيالوسكي، محمد صلاح".

ويسعى فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لمواصلة نغمة الانتصارات، وتحقيق الانتصار لوضع قدمًا بشكل مبكر في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، قبل خوض لقاء الإياب المُقرر إقامته يوم الخميس المقبل، على ملعب "أنفيلد رود".

في المقابل، يرغب فريق سبارتا براج التشيكي في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم أيضًا، ومحاولة تخطي عقبة ليفربول من أجل خطف بطاقة التأهل للدور التالي من الدوري الأوروبي، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.