رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يحدد 60 مليون يورو للتخلى عن ألفونسو ديفيز لريال مدريد

ألفونسو ديفيز
ألفونسو ديفيز

يواصل ريال مدريد الإسباني محاولاته للتوصل لاتفاق لضم الكندي ألفونسو ديفيز، ظهير أيسر فريق بايرن ميونخ الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووضع ريال مدريد ديفيز ضمن خططه لتدعيم صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ المفاوضات بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، وتشير "آس" إلى أن إدارة بايرن ميونخ ستعمل على تصعيب المفاوضات على نظيرتها في مدريد من أجل الحصول على أعلى سعر ممكن.

وينتهي عقد ألفونسو ديفيز مع بايرن ميونخ بحلول 30 يونيو 2025.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة بيلد الألمانية، فإن النادي الألماني لن يقبل برحيل ديفيز بأقل من 60 مليون يورو، وهو رقم بعيد عن المطروح من قبل ريال مدريد للحصول على خدمات المدافع الكندي والذي يبلغ 40 مليون يورو.

وترى إدارة بايرن ميونخ أن هذه هي الفرصة الأخيرة من أجل الاستفادة ماديًا من رحيل ديفيز بعد أن حاولوا تمديد عقده ولكن تلك المحاولات لم تنجح، لأن اللاعب أراد الحصول على 20 مليون يورو راتبًا كليًا، أي 10 ملايين خالية من الضرائب، وهو الرقم الذي سيدفعه ريال مدريد للاعب.

ويلعب ألفونسو ديفيز ضمن صفوف فريق بايرن ميونخ منذ يناير 2019 بعد انضمامه من نادي فانكوفر الأمريكي والذي لعب له 3 مواسم منذ انضمامه في 2016.

وكشفت شبكة ذا أثلتيك في وقت سابق أن ريال مدريد توصل لاتفاق شفهي مع ديفيز بشأن انضمامه للفريق عقب نهاية الموسم الجاري، فيما أشارت شبكة سكاي سبورت إلى أن وكيل أعمال اللاعب تواصل مع إدارة بايرن ميونخ وأبلغهم أن اللاعب لا يريد تمديد عقده ويرغب في الرحيل بعد نهايته.
بينما أشارت سكاي سبورتس إلى أن ريال مدريد يعتبر ديفيز ضمن أحد أهم الأهداف الاستراتيجية له خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن اللاعب لم يتردد في الموافقة على الانتقال للنادي الملكي عندما استطلع النادي رأيه.