رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. فاروق جعفر يكشف سبب استبعاد نجله سيف عن بعثة الزمالك قبل مواجهة الأهلى

فاروق جعفر
فاروق جعفر

قال فاروق جعفر، نجم الزمالك الأسبق، إن سبب استبعاد نجله سيف من السفر إلى السعودية ضمن بعثة الفريق الأبيض لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر بسبب أحد المدربين المصريين في جهاز البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول. 

وأضاف فاروق جعفر، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن سيف كان من أفضل لاعبي الزمالك في الشوط الأول خلال لقاء الداخلية، ودائما لا أحب التعليق علي أدائه خلال تحليل المباريات، مشيرا إلي أن مدربا مصريا في الجهاز وراء خروج نجله من اللقاء السابق.

وتابع: المدرب المصري وراء حرمان سيف من السفر إلي السعودية، رغم أن هناك لاعبين لا يعرفهم جوميز وسافروا إلي السعودية، ولا أعرف معايير اختيار اللاعبين.

وأكمل: الزمالك كسب الدوري لمدة موسمين متتاليين في وجود سيف جعفر ولاعبين شباب، وعبدالواحد السيد، مدير الكرة، ليس له دخل في الأمور الفنية، ولا بد من وجود مترجم للفريق بدلا من أحمد مجدى.

وواصل: لا بد من وجود مترجم لجوزيه جوميز، منعا لدخول نظرية الحب والكره في الزمالك، وتوصيل معلومات غير صحيحة للمدرب البرتغالي.

وأردف: جوزيه جوميز تولي المهمة مؤخرا وبالتأكيد سوف يستعين بالمدرب المصري في بعض الأمور، ولا اتهم أحدا بشكل شخصي.

واستطرد: لم أتواصل مع سيف مطلقا، وسبق ونصحته بعدم الرحيل عن الزمالك، وأنا (زعلان منه)، وأكدت له أنه سوف يلعب بصفة مستمرة.

وأشار إلي أن سيف كان له دور في الفوز بالدوري، والبعض كان يقلل منه وهو في الزمالك، وعندما سجل هدفا في الترجي وقالوا إن الكرة لمست قدم أحد اللاعبين ودخلت المرمي.

وأكد: يجب أن يكون لدي سيف قناعة بالقدرة علي اللعب، وسيكون له دور كبير في المرحلة المقبلة، مضيفا: دكة الزمالك جيدة ولا بد أن يقول اللاعبون كلمتهم وأن يثبتوا حب الفريق.

واختتم: جوزيه جوميز ما زال جديدا ولا يعرف الكثير عن الزمالك، ولا بد أن يستطيع اللاعبون مواجهة الأهلي وجماهيره، واللاعبون هم أصحاب القرار بكل تأكيد.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.