رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثلاثاء.. مؤتمر صحفى للخماسى الحديث للإعلان عن تفاصيل كأس العالم ‏بالقاهرة

شريف العريان
شريف العريان

يعقد اتحاد الخماسي برئاسة المهندس شريف العريان مؤتمرا صحفيا  بالجامعة الأمريكية في الثالثة والنصف عصرا يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس، للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسى الحديث‏، والتي تستضيفها القاهرة على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع خلال الفترة من 4 حتى 11 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور  الدكتور أشرف صبحي، ‏وزير الشباب والرياضة، ونائب عن الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد ‏المصري للخماسي الحديث، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس ‏إدارة الاتحاد المصري وممثلي الاتحاد الدولي، واللجنة الأوليمبية المصرية وبعض ‏اللاعبين والمدربين المشاركين فى البطولة.

و‏من المقرر أن يتم خلال المؤتمر الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة ‏ونظامها وكل ما يتعلق بالمشاركين.
ويشارك في البطولة  450 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة أكدت مشاركتها.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار ثلاث سنوات بدأت عام 2022 مرورا بعام 2023 والعام الجاري 2024.

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائي كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة  في كونها تجمع أفضل اللاعبين على مستوى العالم من أجل حصد نقاط  لتحسين التصنيف الأوليمبي المؤهل لأوليمبياد باريس.

 

12 لاعبًا يمثلون منتخب الخماسي الحديث بكأس العالم بالجامعة الأمريكية

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للخماسي الحديث عن قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تقام خلال الفترة من 4 حتى 11 مارس الجاري، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

وتضم قائمة الفراعنة في بطولة كأس العالم، 12 لاعبًا ‏بواقع 6 لاعبين و6 لاعبات، ‏وجاءت القائمة على النحو التالي: ‏

اللاعبون: أحمد الجندي، إسلام حامد، مهند شعبان، أحمد أشرف، محمد الجندي، معتز وائل.‏

اللاعبات: هايدي عادل، سلمى أيمن، أميرة قنديل، ملك إسماعيل، زينة عامر‏، فريدة خليل.

وأكدت 50 دولة مشاركتها في البطولة وهى: الأرجنتين، أستراليا، النمسا، بلجيكا، ‏البرازيل، بلغاريا، بوركينا فاسو، كندا، شيلي، الصين، التشيك، ‏أستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، الهند، أيرلندا، إيطاليا، ‏اليابان، كازاخستان، كوريا، الكويت، كيرجستان، لاتفيا، ليتوانيا، مالي، المكسيك، نيوزلندا، بيرو، بولندا، ‏إسبانيا، السويد، البرتغال، السعودية، سويسرا، تركيا، تايلاند، الإمارات، أوغندا، أوكرانيا، أمريكا، كرواتيا، صربيا، فريق اللاعبين المحايدين، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد بطولة كأس العالم للخماسي الحديث من أهم البطولات التي يهتم بها الاتحاد الدولي للعبة حيث تحظى البطولة باهتمام كبير من جميع دول العالم، ويشارك بها عدد كبير من اللاعبين البارزين والمتميزين فيها على مستوى العالم من أجل حصد نقاط إضافية لتحسين التصنيف الأوليمبي المؤهل لأوليمبياد باريس 2024.