رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن سبب إسناد إدارة نهائى كأس مصر لطاقم تحكيم أجنبى.. اتحاد الكرة: لا نريد مزيدًا من الاحتقان أو تعكير صفو العلاقة بين الأهلى والزمالك

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

أعلن إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أن الجبلاية اختار طاقم تحكيم أجنبيا لإدارة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

وقال الكومى خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن اتحاد الكرة أعلن من قبل عن أن حكام نهائي كأس مصر سيكون طاقم تحكيم مصريا ولكننا واجهنا اعتراضات، وقررنا رفع الضغط عن الحكام المصريين والاتجاه هو تعيين طاقم تحكيم أجنبي.

وتابع: تم الاستقرار على تعيين طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، بالطبع ثقتنا بلا حدود في التحكيم المصري، لكننا قررنا رفع الضغط والحرج عنهم في نهائي الكأس بسبب إقامة المباراة خارج مصر.

وأكمل: لا نريد مزيدا من الاحتقان أو تعكير صفو العلاقة المميزة بين الأهلي والزمالك، وهذا من أسباب اختيار طاقم تحكيم أجنبي لنهائي الكأس، وفيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، كان يطالب بتعيين طاقم تحكيم مصري لنهائي كأس مصر، لكنه تفهم الوضع في النهاية.

واختتم: خاطبنا أطقم تحكيم في أوروبا وأمريكا اللاتينية لإدارة نهائي كأس مصر، ننتظر الرد خلال 48 ساعة، واللجنة المنظمة لنهائي كأس مصر ستتحمل تكاليف تعيين طاقم التحكيم الأجنبي.

ويلتقي الأهلى فريق الزمالك يوم 8 مارس المقبل في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023، علي ملعب الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي أول مرة تقام فيها مباراة نهائي كأس مصر خارج البلاد.

كل ناد سيحصل علي 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل علي 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل علي 150 ألف دولار إضافية.

وانتصر الزمالك علي بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي علي إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ29.