رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شبانة: الأهلى حقق انتصارًا تاريخيًا أمام ميدياما.. والزمالك استرد جزءًا من شخصيته فى الكونفيدرالية

الأهلى وميدياما
الأهلى وميدياما

أكد الإعلامي محمد شبانة أن الأهلي حقق فوزا هاما علي نظيره ميدياما الغاني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال محمد شبانة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الأهلي تحول بشكل غريب أمام ميدياما الغاني خلال الشوط الثاني، وحسم اللقاء لصالحه، مشيرا إلي أن الشوط الأول لم يكن الأداء جيدا.

وتابع: الأمر اختلف في الشوط الثاني من مواجهة ميدياما، بهدف حسين الشحات من صناعة أنتوني موديست، الذي تلقي إشادة كبيرة بعد المباراة.

وأكمل: الأهلي حقق انتصارا تاريخيا، خصوصا أنه يحقق أول انتصار في تاريخه داخل غانا، ليصعد الفريق لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشار إلي أن الزمالك حقق الفوز على أبوسليم الليبي وتأكد صعوده بشكل رسمي كمتصدر في مجموعته بالكونفيدرالية، موضحا أن الفريق استرد جزءا كبيرا من شخصيته في البطولة الحالية.

واختتم: علي النقيض تماما بيراميدز تلقي خسارة ثقيلة أمام مازيمبي بثلاثية نظيفية، والفريق السماوي لا يمتلك شخصية في البطولة القارية.

ويستعد نادي الأهلي في الوقت الحالي لخوض مباراة مؤجلة في الدوري المصري الممتاز، أمام نادي بلدية المحلة، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي نظيره ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت بداية المباراة متوسطة، وكان صاحب الأرض الأنشط علي المرمي، وهدد مرمي مصطفي شوبير في أكثر من كرة، وتألق الحارس في أكثر من هجمة خطرة.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 48 من تصويبه بيسراه لمست يد حارس الفريق الغاني واستكملت طريقها إلي المرمي، بعد استلامه تمريرة سحرية من أنتوني موديست.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدما في ربع نهائي البطولة الإفريقية، ونجح فريق يانج أفريكانز رصيده إلي النقطة الثامنة بعد الفوز علي شباب بلوزداد، برباعية نظيفة، وستأهل بشكل رسمي إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباريات الجولة السادسة في المجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل 1 مارس، الأهلي يستضيف يانج أفريكانز في مباراة لحسم صدارة المجموعة، بينما المباراة الثانية تجمع بين شباب بلوزداد مع ميدياما في الجزائر، وتعد مواجهة تحصيل حاصل، حيث تلاشت حظوظ الفريق الجزائري بشكل رسمي، بعد الخسارة برباعية اليوم أمام يانج أفريكانز، وأيضا الفريق الغاني بعد هزيمته من الأهلي.