رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب تطلق فعاليات اليوم الترويحى لتلاميذ المدارس بقرى المبادرة الرئاسية بالبحيرة

اليوم الرياضي الترويحي
اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس

 نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، ومديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، فعاليات اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس بالقري المدرجة بالمرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرية السلام بمركز أبو حمص محافظة البحيرة.

تضمنت الفعاليات عددًا من الأنشطة الترويحية والرياضية، بمشاركة ٣٠٠ تلميذ وتلميذه من تلاميذ المدارس (الإعدادية والثانوية).

يهدف المشروع إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين تلاميذ المدارس، غرس الروح الوطنية والولاء والانتماء، نبذ العنف والتعصب ضد ممارسة الرياضة، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة لكافة الفئات، إضافة إلى اكتشاف الموهوبين رياضيًا في الألعاب الرياضية ودعمهم وتنمية مواهبهم.

فيما يأتي تنفيذ المشروع في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التي تقوم بها، أنشطة شاملة، تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، وفي إطار الاهتمام بدمج كافة الفئات بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.

وشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، وقائع المؤتمر الصحفى للإعلان عن تنظيم إقامة النسخة الثانية من معرض "سبورتس إكسبو 2024" مصر ، والذى يقام خلال الفترة من 7 مارس وحتى ٩ مارس من الشهر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

بدأ المؤتمر الصحفي للإعلان عن النسخة الثانية لمعرض "سبورتس إكسبو"، بعرض فيديو توضيحي عن فعاليات النسخة الأولى، ثم كلمة المهندس حازم حمادة المدير التنفيذي اعقبها كلمة يوسف محسن بطل العالم في الألعاب الإلكترونية، ثم كلمة هشام الخطيب بطل مصر في سباق الدرفت.

في كلمته رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسادة الحضور واعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية والنوعية، والسادة الإعلاميين في مؤتمر الإعلان عن النسخة الثانية من معرض "سبورتس إكسبو 2024"، الذي يشرف برعاية كريمة من فخامة السيد الرئيس عبدالسيسي رئيس الجمهورية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع القطاع الخاص