رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى أمام الصيد.. والزمالك مع سبورتنج فى نصف نهائى سوبر سيدات الطائرة

طائرة الأهلى
طائرة الأهلى

تقام اليوم السبت مواجهتا دور نصف نهائى السوبر المحلى لسيدات الكرة الطائرة للموسم المحلى 2023 / 2024 على صالة اتحاد الشرطة بالدراسة التى تستضيف النهائى أيضا بعد غد الإثنين.

يشهد هذه الدور مواجهتى بين كل من، الأهلى أمام الصيد 3 عصرا، بينما يلتقى الزمالك مع سبورتنج 5 مساء.

ويقام سوبر الرجال يومى 25 و27 فبراير الجاري، بمشاركة فرق الأهلي والزمالك وطلائع الجيش وبتروجت على نفس الصالة أيضا.

ووافق الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة مؤخرا على إقامة البطولة الإفريقية للأندية للكرة الطائرة رجال وسيدات في مصر حيث ينظم نادي الأهلي البطولتين.

من ناحية أخرى، استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة على ترشيح المهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، فى منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي خلال الكونجرس الذى سيعقد فى أغسطس المقبل.

 

منتخب ناشئات الطائرة يهزم النمسا في افتتاح مبارياته ببطولة إيطاليا الدولية الشتوية

 

نجح المنتخب الوطني للناشئات للكرة الطائرة في تحقيق الفوز على نظيره النمسا، في افتتاح مبارياته ببطولة إيطاليا الدولية الشتوية بمدينة فينسيا الإيطالية في الفترة من 22 فبراير إلى 25 من الشهر ذاته، التي تعد من أقوى البطولات الأوروبية من حيث قوة المنتخبات المشاركة وضخامة التنظيم.

ويشارك في البطولة المنتخبات المصرية للكرة الطائرة للناشئين أولاد وبنات تحت 17 سنة، للعام الثاني على التوالي، وبمشاركة المنتخبات القومية الأساسية لدول إيطاليا وألمانيا واليابان والنمسا وكرواتيا والتشيك وسلوفاكيا وأوزباكستان.

وافتتح المنتخب المصري للناشئات البطولة بالفوز على منتخب النمسا 2/0 بأشواط 25/17 و25/14 بينما خسر المنتخب المصري للناشئين بصعوبة، مباراته مع المنتخب الياباني بنتيجة 2/0 بأشواط 25/22 و30/28.

وتواصل المنتخبات المصرية غدًا مشاركتها في البطولة وسط إصرار الجميع على الفوز بالبطولة استكمالًا لمسيرة إنجازات المنتخبات القومية المصرية في ظل دعم مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر.

وتضم قائمة الناشئين كلًا من: زياد محمد وأحمد عبدالبار ومهند محمد ربيع وأحمد يوسف ومحمد نصر وحمزة ياسين ومعتز أحمد ومصطفى شريف وزياد محمد وخالد محمود وإبراهيم أحمد وفادي محمود ومروان محمد والحبيب إبراهيم.

بينما تضم قائمة الناشئات كلًا من: ملك وائل وزينة أحمد ونور حمدي وريتاج هشام وجميلة محمد وهنا كريم وهدى أحمد وردينة أحمد وملك سامح وجودب محمد وسلمى سامح ولوجين أحمد وعالية محمد ورايان محمد شوقب وفريدة أيمن عبدالستار.

ويشارك كلا المنتخبين في هذه البطولة استعدادًا لبطولة العالم شهر يونيو المقبل التي لم يتم تحديد مكانها حتى الآن.