رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد سليمان: رمضان صبحى يحتاج للعب فى ناد جماهيرى وأتمنى وجوده فى الزمالك

رمضان صبحى
رمضان صبحى

كشف أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، المشرف العام علي فريق الكرة، عن حقيقة المفاوضات مع رمضان صبحي، جناح الفريق الأول بنادي بيراميدز.

وقال أحمد سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي ببرنامج "اللعيب" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، إن رمضان صبحي من اللاعبين المميزين في مصر، ومن أفضل 5 لاعبين فى الدورى المصري من الناحية المهارية.

وتابع: رمضان صبحي لو بيلعب في الأهلي أو الزمالك هيكون أفضل لاعب في مصر مع أحمد سيد زيزو، مضيفا: لاعب مثل رمضان صبحي يحتاج للعب في ناد جماهيري.

وبسؤاله هل الزمالك يتفاوض مع رمضان صبحي للانتقال للأبيض خلال خلال الميركاتو الصيفي المقبل أم لا؟، قال: أتمني وجود رمضان صبحي مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.

واختتم: فيه إقبال غير طبيعي من اللاعبين علي الانضمام للزمالك في الميركاتو الشتوي الماضي، كنا نتفاوض مع 30 لاعبا ونجحنا في ضم 10 لاعبين.

وكان نادي الأهلي في 12 أغسطس 2020 أعلن عن رحيل رمضان صبحي إلي صفوف نادي بيراميدزز، وأصدر المارد الأحمر بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي قائلا: رمضان صبحي أبلغنا برغبته في الانتقال إلي صفوف نادي بيراميدز.

وقال أمير توفيق، مدير التعاقدات بنادي الأهلي: نادي الأهلي بدأ سلسلة المفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحي منذ أبريل الماضي، بعد موافقته وإبداء رغبته في الاستمرار ضمن صفوف الأهلي في جلسة جمعته مع محمود الخطيب، رئيس النادي، ما لم يتلق اللاعب عرضا أوروبيا يحقق طموحاته.

وأضاف: المفاوضات مع هيدرسفيلد تأخرت في البداية بعض الوقت، لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضي علي مستوي العالم بسبب جائحة كورونا، لكن الفترة الماضية كثف النادي الأهلي مفاوضاته وقدم عرضا ماليا متدرجا وصل إلي 2.5 مليون جنيه إسترليني، لكن هيدرسيفلد طلب رفع المبلغ إلي ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه استرليني.

وأكمل: نظرا لأن الأهلي متمسك باستمرار رمضان صبحي ضمن صفوفه وافق علي المبلغ وأرسل موافقة مكتوبة إلي هيدرسفيلد ثم تلقي الأهلي موافقة من هيدرسفيلد، علي بيع رمضان صبحي نظير المبلغ المشار إليه وكان قد سبق هذه الخطوة جلسة جمعت مع أمير توفيق مدير التعاقدات مع اللاعب، وتم الاتفاق علي حقوقه المالية، لكن بعدما أبلغ الأهلي اللاعب بالموافقة المكتوبة علي شرائه من النادي الإنجليزي، طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل أعماله نادر شوقي، إرجاء إتمام انتقاله للأهلي لمدة يومين، لأنه تلقي عروضا من أندية اخري ويحتاج مهلة للتفكير.

وواصل: وبناءً علي ذلك طلب نادي الأهلي من هيدرسفيلد، في مكاتبة رسمية، استمرار موافقته التي أرسلها للأهلي علي بيع رمضان صبحي لمدة يومين إلي أن يحسم اللاعب موقفه، لكن بالتواصل مع اللاعب طلب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة أخري، للمزيد من الدراسة للعروض التي تلقاها وإزاء رغبته الشديدة في العودة إلي الاحتراف الأوروبي، لا سيما أنه مملوك لنادي هيدرسفيلد وليس لنادي الأهلي، وحاجته للوقت لدراسته للعروض التي تلقاها.

وأتم: وحرصا علي استقرار فريق الأهلي ووضح الرؤية أمام مديره الفني، في ظل الارتباطات الرسمية المتتالية محليا وإفريقيا، رأي نادي الأهلي أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحي ليحسم موقفه مع ناديه هيدرسفيلد لتحديد وجهته القادمة خلال المهلة التي طلبها.

إلا إن أمير توفيق تلقي اتصالا من رمضان صبحي يبلغه فيه أنه لا يرغب في اللعب للأهلي وسينتقل لنادي بيراميدز.

وسعي مسئولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بصفقات مميزة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ونجح الزمالك في الحصول علي توقيع عدد من اللاعبين الذين سبق لهم اللعب بقميص نادي الأهلي، تمهيدا لصفوف الفريق الأبيض في الميركاتو الشتوي الجاري.

ونجح مسئولو نادي الزمالك في الحصول علي توقيع عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، لمدة موسم ونصف الموسم، وناصر ماهر، صانع ألعاب فريق مودرن فيوتشر، على عقود انضمامه للزمالك.

كما حصل الزمالك علي توقيع أحمد حمدي، لاعب خط وسط مونتريال الكندي، لمدة ثلاث سنوات ونصف الموسم، لينضم للفريق في صفقة انتقال حر، وخضع اللاعب للكشف الطبي، وتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.