رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملك حسين: حققت أول ميدالية فى عمر 12 عامًا.. وهدفى إنجاز للسباحة البارالمبية فى باريس

ملك حسين
ملك حسين

قالت ملك حسين لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية، إنها بدأت ممارسة رياضة السباحة بهدف العلاج الطبيعي والعلاج المائي، ومن هنا اكتشفت أنها يمكنها ممارسة الرياضة والمنافسة بها، لتبدأ رحلتها مع السباحة البارالمبية، التي حققت خلالها العديد من الإنجازات العالمية، حيث أصبحت أول سباحة مصرية وعربية تتأهل إلى الدور النهائي في دورات الألعاب البارالمبية، وكان ذلك في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو.

وأجرى المركز الإعلامي للجنة البارالمبية المصرية، حوارًا مطولًا مع ملك حسين التي تستعد خلال الفترة الحالية لبارالمبياد باريس 2024، وتسعى لتحقيق إنجاز في السباحة البارالمبية المصرية في باريس.

وأكدت ملك حسين المتوجة بـ15 ميدالية دولية وعاليمة، وأكثر من 50 ميدالية محلية في السباحة البارالمبية، أنها توجت بأول ميدالية في مسيرتها خلال المشاركة الأولى لها في عمر 9 سنوات، وأنها لم تكن تتوقع تحقيق أي ميداليات في هذه البطولة.

وأوضحت ملك أن أول مشاركة دولية لها كانت في إسبانيا عام 2015، بعد وقت قليل من تكوين منتخب مصر للسباحة البارالمبية، حيث كانت تبلغ حينها من العمر 12 سنة، وهو أقل سن للمشاركة في البطولات الدولية.

وأكملت أنها تمكنت خلال هذه البطولة من تحقيق ميدالية ذهبية، وميداليتين فضيتين، وكانت أصغر سباحة في منافسات البطولة.

وأضافت أنها تعلمت أن أي عقبات تواجها في حياتها، يجب أن تجد لها الحل من أجل الاستمرار مهما بلغت صعوبة الأمر، وهو نهجها في الحياة، كما أثنت ملك على دور والدتها معها والتي أكدت أنها الدافع الأول لها في حياتها لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

ووجهت بطلة السباحة البارالمبية، رسالة إلى الجماهير المصرية، طالبتهم خلالها بدعم جميع أبطال الرياضة المصرية في بارالمبياد باريس 2024.

وأتمت ملك حسين تصريحاتها بأنها تستعد بكل قوة من أجل بارالمبياد باريس 2024، وتسعى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في البارالمبياد المقبل.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

IMG-20240220-WA0011
IMG-20240220-WA0011