رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة الحكام يكشف عن سبب استبعاد أمين عمر وإبراهيم نورالدين من إدارة نهائى كأس مصر

إبراهيم نورالدين
إبراهيم نورالدين

قال فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، إن التحكيم الآن منظم ومتسق مع قواعد فيفا، لدينا لجنة منظمة مستقلة، وكانت مسبقا لجانا مربوطة ببعضها البعض، لدينا تنظيم أفضل، اقترحنا إعادة تشكيل لجنة التحكيم.

وأضاف فيتور بيريرا، خلال تصريحات تليفزيونية عبر "زووم" مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: لدينا خمسة عناصر كل منها مهام محددة في اللجنة، حققنا من خلال برنامج مدربي المدربين، دربنا 63 مدربا تقنيا في كل فرع، واعتماد أكثر من 100 مدرب، ونتابع التقارير بشكل دوري، مضيفا: كل الأهداف التي طلبها مني الاتحاد تم تحقيقها.

وتابع: لم يكن لدينا 7 حكام في أمم إفريقيا مسبقا، منذ عام 2000، ولا حكم مصري في المباراة الافتتاحية، وكان لدينا حكم في النهائي، واختيار حكمين لكأس العالم.

وتطرق فيتور بيريرا للحديث عن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، ومن يتولى المباراة تحكيميا، قائلًا: الديربي التاريخي بين الأهلي والزمالك سيلعب في دولة تقوم باستثمارات كبيرة في الرياضة، وفرصة للتحكيم المصري أن يثبت أنه مستعد لأهم المباريات والدورات التي تحدث في العالم، كل المباريات النهائية تدار بحكام مصريين حتى الآن، وكانت على مستوى عال للغاية.

وأكمل: ليس مهما من اقترح إدارة مباراة كأس مصر بحكام مصريين، إبراهيم نورالدين قام بتحكيم نهائي بالفعل، وليس مرشحا لنهائي الكأس، سأتواصل مع الحكام ونجعل الأمر رسميا ونعلنه، التعيينات تمت وسوف أخبر الحكام في الوقت المناسب.

واختتم:  وعن إدارة أمين عمر نهائي الكأس الماضي بين الأهلي وبيراميدز تقلل من حظوظه لإدارة مباراة النهائى، في الوقت الحالي لن أجيب.

ويلتقي الأهلي نادى الزمالك، يوم 8 مارس المقبل في نهائي بطولة كأس مصر، الذي سيقام لأول مرة خارج البلاد في المملكة العربية السعودية.

وأعلن الاتحاد المصري عن أن الجبلاية سيحصل علي 2 مليون دولار من إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية الشهر المقبل.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام وتطوير التحكيم المصري حتي نهاية موسم 2023-2024، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال الاتحاد المصري لكرة في بيان عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحكم البرتغالي فيتور بيريرا البالغ من العمر 65 عاما، سيتولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد تطوير التحكيم.

وتابع البيان: تولي بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية،ظ أبرزها البرتغال واليونان والتشيك وروسيا، كما تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدوري البرتغالي.