رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إقالة يورجن كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية

يورجن كلينسمان
يورجن كلينسمان

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إقالة الألماني يورجن كلينسمان، من تدريب منتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وأصدر تشونج مونج جيو، رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم، بيانًا نشر عبر الموقع الرسمي للاتحاد: "بداية، نأسف بشدة لإحباط الكثير من الناس، بمن في ذلك مشجعو كرة القدم ولاعبو كرة القدم، بسبب الفشل في تلبية التوقعات في كأس آسيا في قطر".

وتابع: "باعتباري رئيس الاتحاد الذي يدير المنتخب الوطني لكرة القدم، فإنني أقبل بكل تواضع الانتقادات والتوبيخ الموجهة إليّ وإلى الاتحاد الكوري لكرة القدم، وأود أن أعتذر".

وواصل مونج جيو بيانه: وبعد الانتهاء من كأس آسيا، أجرى الاتحاد تحليلًا وتقييمًا شاملًا لمشاركة المنتخب الوطني في المباراة. وبالأمس انعقدت لجنة تعزيز القوى الوطنية للمناقشة، وصباح اليوم تلقى القائمون على الجمعية تقريرًا بهذه التفاصيل وجمعوا الآراء. وتمت خلال هذا الحدث مناقشة تقييم مدرب المنتخب الوطني بشكل رئيسي".

وأشار رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، إلى أنه وبعد مراجعة شاملة للمناقشة، قرر الاتحاد الكوري لكرة القدم أخيرًا استبدال مدرب المنتخب الوطني.

وأكد مونج جيو، في بيانه، أن "المدرب كلينسمان فشل في إظهار القدرة التدريبية والقيادة التي نتوقعها من مدرب المنتخب الكوري، مثل إدارة المباريات، وإدارة اللاعبين، وسلوك العمل الذي يؤدي إلى القدرة التنافسية للمنتخب الوطني".

وأضاف: "ومع ذلك، نتيجة للمناقشات والآراء المختلفة، فإن القدرة التنافسية للمدرب كلينسمان وموقفه كمدرب لم تلب توقعات ومشاعر الناس، وتم الحكم على أنه سيكون من الصعب تحسينها في المستقبل، لذلك تقرر استبدال المدرب الرئيسي قبل الجولة التأهيلية الثانية لكأس العالم 2026".

وأوضح البيان، أن "الاتحاد الكوري لكرة القدم سيبدأ على الفور عملية تعيين المدرب التالي لقيادة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وقبل ذلك، سنشكل لجنة جديدة لاختيار المدرب الجديد وسنعين رئيسًا لها".

وكان يورجن كلينسمان، قد تولى تدريب منتخب كوريا الجنوبية، منذ فبراير من عام 2023، خلفًا للبرتغالي باولو بينتو.

وفشل المدرب الألماني، في حصد المنتخب الكوري الجنوبي، لقب كأس الأمم الآسيوية 2023 بقطر، بعد الخسارة أمام الأردن، بهدفين دون رد، في نصف نهائي البطولة.