رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يتقدم للمركز الرابع إفريقيًا فى تصنيف فيفا الشهرى

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات، خلال شهر فبراير الجاري، الذي شهد عدة تغييرات على مستوى الترتيب، وذلك بعدما انتهت منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2023"، التي أقيمت في كوت ديفوار، وتوّج بها أصحاب الأرض للمرة الثالثة في تاريخهم.

 

منتخب مصر يتراجع للمركز 36 عالميًا ويتقدم فى ترتيب المنتخبات الإفريقية

وتراجع منتخب مصر الأول لكرة القدم من المركز 33 إلى المركز 36 في التصنيف العالمي للمنتخبات، وذلك بعدما ودّع منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وعلى مستوى قارة إفريقيا، تقدم منتخب مصر الأول إلى المركز الرابع إفريقيًا، خلف منتخبات المغرب والسنغال ونيجيريا على الترتيب، في حين واصل منتخب المغرب تصدر قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف، والتواجد في المركز الـ12 عالميًا.

بينما تواجد منتخب كوت ديفوار في المركز 39 عالميًا، والخامس إفريقيًا، يليه منتخب تونس سادسًا، ثم الجزائر في المركز السابع، ومنتخب مالي ثامنًا، يليه الكاميرون تاسعًا، ثم منتخب جنوب إفريقيا في المركز العاشر.

 

منتخب الأرجنتين يواصل تصدر تصنيف "فيفا" العالمي

وعلى صعيد المنتخبات الأوروبية، فإنه لم يشهد أي تغييرات، حيث يواصل منتخب الأرجنتين تصدره للترتيب العالمي، متفوقًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني في التصنيف، يليه منتخب إنجلترا ثالثًا، ثم بلجيكا رابعًا، وتراجع منتخب البرازيل للمركز الخامس.

بينما يتواجد منتخب هولندا في المركز السادس، يليه البرتغال سابعًا، ثم إسبانيا ثامنًا، وإيطاليا تاسعًا، في حين يتواجد منتخب كرواتيا في المركز العاشر عالميًا.

ولم يكن هناك تغير كبير في أفضل 10 منتخبات عالمية في التصنيف؛ نظرًا لأنها لم تخض أي مباراة خلال شهر يناير الماضي.