رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

العميد يجتمع بميكالى الأسبوع المقبل للتنسيق بشأن لاعبى الفراعنة

حسام حسن
حسام حسن

طالب حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مسئولى اتحاد الكرة بالتنسيق مع روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بهدف التنسيق فيما بينهما بشأن لاعبى الفراعنة الذى سيعتمد عليهم حسام حسن خلال الفترة المقبلة.

وينوى العميد ضم بعض اللاعبين من صفوف المنتخب الأوليمبي لقائمة الفراعنة التى ستخوض فعاليات البطولة الودية التى ستقام فى دبى خلال الفترة من 22 مارس وحتى يوم 28 من الشهر نفسه بمشاركة منتخبات نيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

ويسعى حسام حسن للنزول بمعدل أعمار لاعبى الفراعنة خلال الفترة المقبلة، بهدف تجديد الدماء وإعداد جيل تكون لديه القدرة على الوصول لمونديال 22026 وكذلك المنافسة على لقب بطولة أمم إفريقيا 2025 التى تستضيفها المغرب.

وتعد بطولة دبى الودية فرصة رائعة أمام حسام حسن لتجربة لاعبين جددد، من بين لاعبى المنتخب الأوليمبى حتى يكونوا جاهزين للمشاركة مع الفراعنة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.

ويدرس الجهاز الفنى للفراعنة إقامة معسكر مبكر من أجل تجهيز اللاعبين المحليين مع انضمام المحترفين في وقت لاحق، حتى يكون الفراعنة جاهزا للظهور بشكل مشرف فى البطولة الودية.

وأعلن اتحاد الكرة عن التشكيل النهائى للجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الذى يضم كلا من:

حسام حسن: المدير الفني

إبراهيم حسن: مدير المنتخب 

طارق سليمان: مدربا عاما 

محمد عبد الواحد: مدربا 

سعفان الصغير: مدرب حراس.

مانويل باريونوفو: مدرب أحمال "برازيلي" 

وليد بدر: مديرا إداريا 

كما تقرر استمرار الجهازين الطبي والإداري.

ومن المقرر أن يتم تقديم أعضاء الجهاز الفنى للفراعنة غدا الخميس فى مؤتمر صحفى بأحد فنادق القاهرة الجديدة، وذلك بعد إعلان الجهاز الفنى بالكامل وتوقيع العقود مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.