رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يتحدى لايبزيج.. ومانشستر سيتى يواجه كوبنهاجن فى دورى أبطال أوروبا

ريال مدريد
ريال مدريد

تعود عجلة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران مجددًا، بمواجهة قوية بين ناديي ريال مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني، والتي ستُقام على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات دور الـ16 من التشامبيونزليج، والمقرر انطلاقها اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

ويسعى فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لمواصلة نغمة الانتصارات، ووضع قدم في الدور التالي من البطولة مبكرًا، قبل خوض لقاء الإياب المقرر إقامته يوم 6 مارس المقبل، على ملعب "سانتايجو بيرنابيو".

ويريد فريق ريال مدريد استعادة لقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، بعد ضياع لقب الموسم الماضي لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان فريق ريال مدريد قد تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة العلامة الكاملة.

في المقابل، يرغب فريق لايبزيج الألماني أيضًا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، ومحاولة تخطي عقبة ريال مدريد، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

وتأهل فريق لايبزيج لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين، فقد لعب ريال مدريد أمام لايبزيج مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز مرة وتعرض للخسارة في المباراة الثانية، وسجل الفريق الملكي 4 أهداف بينما استقبل ثلاثة أهداف.

ويمتلك ريال مدريد سجلا رائعا أمام الفرق الألمانية، حيث خسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة لعبها أمام الألمان في دوري أبطال أوروبا، ليحقق 10 انتصارات وأربعة تعادلات.

 

كوبنهاجن الدنماركى يتحدى السيتى فى ذهاب دور الـ16 بدورى الأبطال

 

وفي التوقيت ذاته، يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره كوبنهاجن الدنماركي، على ملعب "باركن ستاديون".

ويتولى طاقم تحكيم إسباني بقيادة الحكم الدولي "خوسيه ماريا" مهمة إدارة المباراة، ويُعاونه الثنائي مواطنيه، راءول كابانيرو حكما مساعدا أول، وإينيجو بريتو حكما مساعدا ثانيا، ومعهم سيزار سوتو جرادو حكمًا رابعًا، بالإضافة إلى خوان مارتنيز مونيرا حكم الفيديو VAR ويُساعده جوليميرو كادورا.

ويأمل فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في مواصلة صحوته وتألقه في الموسم الجاري 2023-2024، ومحاولة التغلّب على كوبنهاجن في أول أدوار المراحل الإقصائية، متسلحًا بسلسلة من النتائج الجيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويخوض فريق مانشستر سيتي مباراة اليوم تحت شعار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بعدما توّج به في الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

ويُعد النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، هداف دوري الأبطال في الموسم الحالي برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع الثلاثي راسموس هويلاند وألفارو موراتا وأنطوان جريزمان

وكان فريق مانشستر سيتي قد تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة العلامة الكاملة.

في حين يتسلّح فريق كوبنهاجن الدنماركي بعاملي الأرض والجمهور، في محاولة لتحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز، قبل خوض لقاء الإياب في 6 مارس المقبل، على ملعب "الاتحاد".

ونجح فريق كوبنهاجن في خطف بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجوعة الأولى برصيد 8 نقاط.

ولعب فريق مانشستر سيتي أمام كوبنهاجن 4 مباريات من قبل في دوري الأبطال، استطاع الفريق الإنجليزي تحقيق الفوز في مباراتين، ومثلهما تعادلين، بينما فشل الفريق الدنماركي في تحقيق أي انتصار أمام السيتي.