رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ اتحاد الاسكواش بعد فوز كريم عبدالجواد ببطولة بيتسبرج المفتوحة

صبحى يهنئ الاتحاد
صبحى يهنئ الاتحاد المصرى للاسكواش

هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري للاسكواش، بعد فوز لاعب منتخبنا الوطني كريم عبدالجواد علي الإنجليزي مروان الشوربجي 3-0، ويتوج بلقب بطولة بيتسبرج المفتوحة للاسكواش في أمريكا.

وقال الدكتور أشرف صبحي: "فخور وسعيد بنتائج أبطال مصر فى الاسكواش المتوالية في كل المراحل العمرية، مستمرون في تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكل أبطالنا فى مختلف اللعبات، وخاصًة فى الاسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الاسكواش فى ظل انضمامها للألعاب الأوليمبية".
 أكد وزير الشباب والرياضة علي تمتع بمكانة مميزة مبنية على العلم والتخطيط السليم والتطبيق العلمي للأهداف الاستراتيجية التي تحققها، وهو دليل نجاح منظومة الرياضة المصرية في الألعاب الفردية والجماعية، مع وجود النماذج المميزة التي تدرك قيمة مصر التي تلعب باسمها في كل مكان.

وتواصل الدكتور أشرف صبحي مع المستشار محمد مصطفي للاطمئنان على البعثة وتهنئتها بعد تأهل لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو آية شحاتة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024  في ميزان -67 كجم بعد الفوز على بطلة النيجر ماديناتو موسى بنتيجة 2-0 في نصف نهائي والتي يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل ميزان.

كما تأهل أحمد وائل نصار لأوليمبياد باريس في وزن -68 كجم بعد فوزه في نصف النهائي على لاعب مالي محمد فوفانا بنتيجة 2-1.

وبعد تأهل ثنائي التايكوندو أحمد وائل واية شحاتة رسميًا ارتفعت حصيلة المصريين المـتأهلين إلى أوليمبياد باريس إلى 93 لاعبا ولاعبة في 17 رياضة.

وبذلك اكتمل عقد المتأهلين لأوليمبياد باريس في التايكوندو ليصبح ثلاثة لاعبين بواقع لاعبين ولاعبة بالإضافة إلى لاعب في الباراتايكوندو، حيث تأهل أحمد وائل نصار وآية شحاتة وسيف عيسى حجز بطاقته الأولمبية من التصنيف الأولمبي، واللاعب عبدالرحمن عبدالرازق حجز المقعد البارالمبي.

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي تواصل دائم مع رئيس البعثة والسفير المصري بالسنغال خالد عارف؛ للاطمئنان علي أحوال البعثة في ظل عدم أحوال عدم الاستقرار بالسنغال.