رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يكرم الحكام المصريين فور عودتهم من المشاركة فى بطولة إفريقيا

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أعلن  الدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب وزارة الشباب والرياضة عن إقامة حفل تكريم  للحكام المصريين فور عودتهم من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بكوت ديفوار.


ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأداء كافة عناصر التحكيم المصري الذين شاركوا في البطولة منذ انطلاقها وحتي الختام اليوم، مؤكدًا أن التكريم لأحد عناصر المنظومة الرياضية، يأتي من منطلق حرص الدولة المصرية علي تقدير أبنائها في كافة مجالات عملهم سواء لاعبين أو مدربين أو حكام أو إداريين أو من يتولوا مناصب في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية والعربية، ممن يرفعون اسم مصر عاليًا.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن ذلك يأتي في إطار العمل علي التطوير المستمر لمنظومة الرياضة المصرية، وبخاصة كرة القدم بكل جوانبها، متمنيًا التوفيق والنجاح الدائم لعناصر التحكيم المصري، وصولًا لأعلي المستويات العالمية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تحققيق أبطال فريق ألعاب القوى للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي نتائج متميزة أثناء مشاركته في دورة الأندية العربية للسيدات المقامة بالشارقة خلال الفترة ما بين 6 وحتى 11 فبراير الجاري.

وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتقديم التهنئة لبطلات مصر المشاركين في دورة الأندية العربية للسيدات بالإمارات، وطالبهم ببذل قصارى جهدهم من أجل الانضمام إلى المنتخبات وتحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات لمصر.
وشهدت نتائج البعثة تفوقا لصالح بطلات المشروع القومي حيث حققن 9 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين بالإضافة إلى 4 برونزيات.

وتمكنت شرين شعبان من تحقيق ذهبية رمي الرمح فيما فازت كل من نور عبده بذهبية مسابقة السباعي مركب وآية وليد بذهبية الوثب العالي.

أما الميداليات الفضية فجاءت عن طريق آية وليد في مسابقة الوثب الثلاثي فيما فازت نور عبده بفضية الوثب الطويل.

واستطاعت البطلة شهد كامل الفوز ببرونزية مسابقة السباعي مركب بينما حققت شذى حسام برنزية  200 متر عدو فيما فازت رحمة عادل ببرونزية 400 متر حواجز وأخيرا فاز فريق المشروع القومي المكون من رحمة عادل، شهد كامل، آية وليد وشذى حسام ببرونزية سباق 4*100 تتابع.

وشارك بالبطولة 11 دولة وهى:"الإمارات، الكويت، سوريا، ليبيا، العراق، قطر، عمان، الأردن، لبنان، البحرين، السعودية بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.